الارشيف / اخبار اليمن

أول خريطة توضيحية تكشف وضع مدينة الحديدة بعد اتفاق السويد ..شاهد مواقع الطرفين بعد انسحابهم

اخبار من اليمن توصّلت الحكومة الشرعية والمتمردون الحوثيون في السويد، الخميس 14 ديسمبر/كانون الأول، إلى اتفاق لسحب القوات المقاتلة من مدينة الحديدة ومينائها، ووقف اطلاق النار في المحافظة. 

وقال الأمين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش في ختام محادثات في بلدة ريمبو السويدية استمرت لاسبوع «لقد توصلتم إلى اتفاق حول ميناء الحديدة والمدينة سيشهد إعادة انتشار لقوات الطرفين في الميناء والمدينة ووقف لاطلاق النار على مستوى المحافظة». 


وأكّد غوتيريش أن الامم المتحدة «ستلعب دورا رئيسيا في الميناء» الذي تدخل عبره غالبية المساعدات الانسانية والمواد الغذائية الموجهة إلى ملايين السكان. 

وبحسب مصادر ديبلوماسية وعسكرية تحدثت لـ«مأرب برس»، فإن قوات المتمردين الحوثيين ستنسحب بموجب «اتفاق ستوكهولم» من مدينة الحديدة وستتمركز شمال طريق صنعاء، فيما ستنسحب قوات الحكومة الشرعية الى جنوب طريق صنعاء، كما ستسيطر قوات امن على المدينة وباشراف الامم المتحدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
أول خريطة توضيحية تكشف وضع مدينة الحديدة بعد اتفاق السويد ..شاهد مواقع الطرفين بعد انسحابهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول خريطة توضيحية تكشف وضع مدينة الحديدة بعد اتفاق السويد ..شاهد مواقع الطرفين بعد انسحابهم، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول خريطة توضيحية تكشف وضع مدينة الحديدة بعد اتفاق السويد ..شاهد مواقع الطرفين بعد انسحابهم.