الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة إماراتية: يجب على الحوثيين الاعتراف بالشرعية اليمنية وماتحقق في السويد جاء نتيجة الضغوط العسكرية

اخبار من اليمن طالبت صحيفة البيان الاماراتية في عددها الصادر اليوم، الحوثيون الإعتراف بالشرعية اليمنية والعودة إلى الهوية اليمنية.

وأكدت الصحيفة  ان ما تحقق في مفاوضات السويد جاء نتيجة الجهد العسكري الحازم من قبل التحالف العربي والقوات العسكرية في الميدان .

واضافت في افتتاحيتها اليوم  ان ما تحقق في مفاوضات اليمن من انفراج سياسي فرصة أخيرة للحوثي، لكي يستفيد منها عليه أن يقبل صادقاً بسلطة الدولة الشرعية، وأن يتخلى عن السلاح الخارج عن القانون، وأن يقطع صلاته مع رعاة التخريب والدمار في الخارج.

وقالت الصحيفة كان لا بد للموقف السياسي القوي والمسؤول الذي تبنته دول التحالف العربي، والجهد العسكري الحازم الذي أبدته قواتها في الميدان، أن يرغم الحوثي على الجلوس إلى طاولة التفاوض،والاستماع إلى عقل «الشرعية» وإرادتها، هذا ما وصلت إليه الأمور، فاتفاق الحديدة الموقّع في السويد هو نتيجة مباشرة للضغط العسكري الذي مارسته قوات التحالف العربي والقوات اليمنية على الحوثيين.

وأضافت لقد أوفت دول التحالف العربي بالتزامها تجنيب مدينة الحديدة ومينائها العمليات العسكرية، حفاظاً على أرواح المدنيين والبنية التحتية الإنسانية، لكن بفضل الضغط العسكري بات بإمكان الميناء اليوم ممارسة دوره المهم على الصعيدين التجاري والإنساني.

وتابعت الصحيفة :إن دول التحالف العربي مستمرة بالتزامها بالمسار السياسي والجهود التي تقودها الأمم المتحدةKوقد كان هدفها منذ اليوم الأول للعمليات العسكرية في الحديدة واضحاً ومعلناً، وهو إجبار الحوثيين على الجلوس إلى طاولة المفاوضات، ومن هنا فإنها ترحب بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في السويد.

ويبقى بعد هذا الإنجاز أن يخلص الحوثي النيّة، فيتماشى مع روح الاتفاق، ويعود إلى هويته وانتمائه اليمني، وأن يتخلى عن الولاءات الغريبة، التي تشده إلى خارج الحدود، وتصله بنظام الملالي في طهران.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة إماراتية: يجب على الحوثيين الاعتراف بالشرعية اليمنية وماتحقق في السويد جاء نتيجة الضغوط العسكرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة إماراتية: يجب على الحوثيين الاعتراف بالشرعية اليمنية وماتحقق في السويد جاء نتيجة الضغوط العسكرية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة إماراتية: يجب على الحوثيين الاعتراف بالشرعية اليمنية وماتحقق في السويد جاء نتيجة الضغوط العسكرية.

قد تقرأ أيضا