الارشيف / اخبار اليمن

الإرياني : اتفاق السويد ينهى مسلسل الابتزاز الحوثي للحكومة الشرعية والتحالف

اخبار من اليمن الإرياني : اتفاق السويد ينهى مسلسل الابتزاز الحوثي للحكومة الشرعية والتحالف

أكد وزير الاعلام معمر الارياني ‏ان ‏‏رضوخ ‎#المليشيا_الحوثية للمسار السياسي يؤكد أن القوة العسكرية والإرادة السياسية والفعالية الإدارية والاقتصادية والدعم والاسناد للتحالف بقيادة الأشقاء في ‎#المملكة_العربية_السعودية هم السلاح الفعال والقادر على إجبار هذه المليشيا على الرضوخ للسلام وإنهاء الانقلاب.

وقال الارياني في تغريدة على حسابه في "تويتر": ‏‏‏‏‏شدد الاتفاق على المرجعيات الثلاث للحل كمرجعية ثابتة ومعترف بها دولياً لأي تسوية سياسية في الملف اليمني

وألزم ‎#الميليشيا_الحوثية بالانسحاب الكامل من مدينة الحديدة وموانئها الثلاثة في المرحلة الأولى والانسحاب من محافظة الحديدة في المرحلة الثانية.

واضاف في تغريدة أخرى: ‏نص الاتفاق على إزالة الألغام من مدينة ‎#الحديدة وموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى دليل ادانة على ‎#المليشيا_الحوثية_الايرانية وتأكيد على لجوئها لزراعة الالغام في المناطق السكنية والمصالح العامة والخاصة دون اكتراث بالأوضاع الانسانية وحياة المواطنين.آ

وأشار إلى أن الاتفاق أكد على التزام ‎#المليشيا_الحوثية بمواصلة المشاورات في يناير مطلع العام القادم، دون قيد او شرط، ووفقاً للمرجعيات الثلاث لينهي مسلسل الابتزاز الذي مارسته المليشيا على الحكومة الشرعية وتحالف دعم الشرعية والمجتمع الدولي في كل دورة مفاوضات.

ولفت إلى أن استعادة إيرادات موانئ الحديدة للخزينة العامة سيؤثر على مصادر تمويل المليشيا الانقلابية ويدعمآ  تنمية إيرادات الدولة ويسهم في تسديد مرتبات الموظفين.

‏وشدد الوزير الارياني في ختام سلسلة تغريداته على أن:آ  تدفق الإمدادات الإنسانية والاغاثية عبر ميناء الحديدة سيسقط اسطوانه الحصار الاقتصادي ومتاجرة ‎#المليشيا_الحوثية بتردي الأوضاع الإنسانية لليمنيين بهدف إطالة أمد الانقلاب.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
الإرياني : اتفاق السويد ينهى مسلسل الابتزاز الحوثي للحكومة الشرعية والتحالف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإرياني : اتفاق السويد ينهى مسلسل الابتزاز الحوثي للحكومة الشرعية والتحالف، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإرياني : اتفاق السويد ينهى مسلسل الابتزاز الحوثي للحكومة الشرعية والتحالف.