الارشيف / اخبار اليمن

منتدى باصرة الثقافي يستانف نشاطه الاسبوعي ومركز الرشيد ينتخب رئيسا خلفا للدكتور باصره

اخبار من اليمن كتب نعمان الحكيموما الدنيا بباقية لحي..
وماحي على الدنيا بباقي..

رحم الله الدكتور صالح باصرة واسكنه فسيح جناته وهو الذي مانزال نحضر لاربعينيته التي سنحتفي بها في 24 الجاري..في قاعة ابن خلدون بكلية الاداب.جامعة عدن..وكنا مانزال في حزن والم على فقيدنا الغالي لكن الاسرة الكريمة ومجلس امناء مركز (الرشيدباصره) اصروا على ان تظل امور الراحل التنويرية والثقافية كما كانت وهي رغبة ووصية المرحوم رحمة الله عليه..
دشن المنتدى جلسته عصر الخميس كعادته في منزل الراحل بحي الرشيد .. والذي يديره الرجل المحب والوفي..الصديق الم خلص دكتور محمد رجب جرادة (ابورجب)بكفاءة واقتدار بحضور كثيف من محبي واصدقاء الراحل الغالي..حيث كان المنتدى نوعي المشاركة وتمت قراءة الفاتحة على روح الباصرة ومن ثم كانت الكلمة للابن د. شادي صالح باصرة الذي كان نسخة من ابيه.. اداء وثقافة وحضورا ،وكانت كلماته مؤثرة واثارت الحزن لدى البعض وكادت الدموع تنهمر بعد رؤية المكان خاليا من العميد المؤسس وحضوره المحبب لنا جميعا..ولكن د. شادي خفف من الحزن بحلوله محل ابيه واصراره والاسرة على مواصلة رحلة الاب الخالدة مهما كانت الحال..وشكر الحضور لحضورهم ووفائهم الكبير، لان ذلك يتعبر من المواقف الخالدة في هذا الزمن بالذات عدن مدينة الثقافة والعلم والسلام.

وبدأ الدكتور ابو رجب في طرح عناوين مقترحة لحلسة الخميس للمنتدى..ومنها الشان اليمني ومحادثات ستوكهولم ومواضيع اخرى ذات صلة بالشان العربي والدولي..وتداول الحاضرون الاراء المتعددة والمؤملة نجاح الحوار وانهاء الحرب التي طالت كل شيئ..ولفت الحاضرون الى ان غياب القضية الجنوبية في هذا الحور وفي اي حوار قادم سيكون له سلبيات على المدى القريب والبعيد.. مايعني ان القضية جوهرية ولا بد من ايلائهاالاهتمام البالغ..
النقاشات كانت من المسؤلية بمكان والمناقشون كانوا من المثقفين والدكاترة الاكاديميين وصحافيين وادباء وكتاباورؤساء مراكز بحث متخصصة ..وهي لوحة الشرف للمنتدى والمركز منذ التاسيس..

وبعد مداولات النقاش وختام الامسية..اشار الدكتور شادي باصرة رئيس المركز ..(الذي اختاره مجلس الامناء) ليواصل مسيرة ابيه..اشار الى ان المركز الحالي سوف يتم نقله الى مبى اخر في خور مكسر وسيعلن عن ذلك في حينه لاستمرار البرامج المرسومة للمركز والمنتدى.

وكان حضور المناقشين على النحو التالي:
د.شادي باصرة.د.عبدالواحد هديش.ا.محمود سامي.د.مرعي بارباع.ا.حسين بافخسوس.د.محمد العماري.د.حسن الحديثي.د.قاسم داؤد.ا.نصر باغريب.د.علي عبدالكريم.ا.مختار السالمي..واخرين..
الختام.. كانت كلمة للدكتور ابو رجب نقاشا وتعقيبا..

وينتخب رئيسا جديدا للمركز

وعقد مجلس أمناء مركز الرشيد للتنوير والتدريب والدراسات إجتماعه الدوري وناقش المجلس خلال الإجتماع عدد من القضايا المطروحة على جدول اعماله ومنها انتخاب رئاسة جديدة خلفا للراحل فقيد الوطن الأستاذ الدكتور صالح علي باصرة مؤسس المركز وبالاجماع ومن خلال التزكية تم انتخاب الدكتور شادي صالح باصرة رئيسا للمركز وبالتزكية كذلك تم انتخاب الأستاذ الدكتور عادل عبد المجيد علوي نائبا للرئيس ومديرا تنفيذيا للمركز وتم انتخاب الدكتور محمد رجب ابو رجب مديرا لمنتدى باصرة الثقافي وإعادة انتخاب الصحفي نعمان الحكيم مسؤولا إعلاميا للمركز وسوف يستأنف المركز نشاطه في القريب العاجل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
منتدى باصرة الثقافي يستانف نشاطه الاسبوعي ومركز الرشيد ينتخب رئيسا خلفا للدكتور باصره ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منتدى باصرة الثقافي يستانف نشاطه الاسبوعي ومركز الرشيد ينتخب رئيسا خلفا للدكتور باصره، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منتدى باصرة الثقافي يستانف نشاطه الاسبوعي ومركز الرشيد ينتخب رئيسا خلفا للدكتور باصره.

قد تقرأ أيضا