الارشيف / اخبار اليمن

الارياني يدين جريمة قتل القاضي محمد حمران على يد عصابة تابعة لقيادي حوثي

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، واستنكر بأشد العبارات جريمة قتل القاضي محمد حمران على يد عصابة مسلحة تابعة لأحد قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، اختطفته من أمام منزله في العاصمة صنعاء.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن هذه الجريمة النكراء جاءت بعد عملية تحريض ممنهج ضد القاضي حمران من وسائل اعلام تابعة للمليشيات، وسلسلة هجمات استهدفت عدد من القضاة، حيث تعرض القاضي شمس الدين المليكي رئيس محكمة الحُشا للاختطاف والاخفاء القسري، كما تم تهديد وحصار رئيس محكمة جنوب غرب الأمانة عبدالله الجابري.

واشار الارياني إلى ان هذه الحوادث امتداد لمسلسل الاستهداف الممنهج للجهاز القضائي وكوادره التي لا تنفذ توجيهات المليشيا الحوثية حرفيا، ومساعيها لإحكام سيطرتها على القضاء واستخدامه أداة للتغطية على جرائمها وشرعنة ممارساتها من نهب للأراضي والعقارات، وتصفية حساباتها السياسية.

وطالب الارياني المجتمع الدولي بممارسة ضغوط حقيقية على قيادات مليشيا الحوثي الارهابية لوقف استهدافها الممنهج للجهاز القضائي، ومحاولاتها الاستحواذ عليه، وعدم استخدامه القضاء اداة لتبييض جرائمها وانتهاكاتها، وتصفية حساباتها السياسية مع معارضيها.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني يدين جريمة قتل القاضي محمد حمران على يد عصابة تابعة لقيادي حوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني يدين جريمة قتل القاضي محمد حمران على يد عصابة تابعة لقيادي حوثي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني يدين جريمة قتل القاضي محمد حمران على يد عصابة تابعة لقيادي حوثي.

قد تقرأ أيضا