وفد جماعة الحوثي المفاوض يعود إلى صنعاء و”الرزامي” يدلي بتصريح جديد

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال رئيس الوفد العسكري لجماعة الحوثي، يحيى الرزامي، اليوم الخميس، "إن من أولوياتنا إنجاز الملف الانساني المتمثل في صرف المرتبات ورفع القيود عن المطارات والموانئ ورفع الحصار عن اليمن كاملاً قبل الخوض في أي نقاشات أو اتفاقات أخرى في الملف العسكري"؛ وهو ما ترفضه الحكومة اليمنية المعترف بها.
وأضاف الرزامي في مؤتمر صحفي، عُقد بمطار صنعاء لدى عودة وفد جماعته المفاوض، من المملكة الأردنية الهاشمية، بقوله: "أخبرنا الوسطاء بأن الهدنة بدون مرتبات لا فائدة منها ولا يمكن التغاضي عن المرتبات كونها حق شرعي ومطلب أساسي"؛ في تنصل جديد للمليشيا الحوثية عن صرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة منذ سنوات، من إيرادات ميناء الحديدة النفطية، حسب إتفاق ستوكهولم وتفاهمات الهدنة الأممية الممدة.
وتابع: "أجرينا عدداً من اللقاءات الاستثنائية غير الرسمية مع الوسطاء الأمميين دون تحقيق أي نتائج إيجابية لتنصل ما أسماه الطرف الآخر عن تنفيذ التفاهمات المبرمة"؛ حد وصفه؛ في إشارة إلى الحكومة المعترف بها.
وكانت الحكومة المعترف بها، أعلنت تعليق مشاركتها في المحادثات العسكرية المنعقدة مع جماعة الحوثي برعاية الامم المتحدة في الاردن حتى إشعار آخر، غداة هجوم عسكري واسع شنه مقاتلو الجماعة في مدينة تعز منتصف الأسبوع الجاري، أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

وفد جماعة الحوثي المفاوض يعود إلى صنعاء و”الرزامي” يدلي بتصريح جديد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وفد جماعة الحوثي المفاوض يعود إلى صنعاء و”الرزامي” يدلي بتصريح جديد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وفد جماعة الحوثي المفاوض يعود إلى صنعاء و”الرزامي” يدلي بتصريح جديد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق