أمريكا وإيران تبتز السعودية ومصر برسائل غير بريئة في البحر الأحمر

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اعتبر الخبير العسكري علي الذهب، الإعلانات الأمريكية الإيرانية المتبادلةن بشأن اعتراض قطع عسكرية في البحر الأحمر، بأنها رسائل ابتزاز للسعودية ومصر.

وقال الذهب: ‘‘يجري هذه الأيام الإعلان من قبل الولايات المتحدة وإيران، عن اعتراضات بحرية متبادلة بين قطعاتهما البحرية الحربية، جنوبي البحر الأحمر’’.

وأوضح أن ‘‘هذه الظاهرة الصاخبة، لا تبدو بريئة، وفي طياتها رسائل ابتزازية لدول بعينها، كالسعودية ومصر’’.. مؤكدًا ومتسائلًا أن ‘‘أمن البحر الأحمر مسئولية عربية، ثم دولية؛ فمن يفهم؟’’.

وفي وقت سابق، قال الذهب: ‘‘اعترضت سفينة تابعة للبحرية الحرس الثوري الإيراني، مركبا أمريكيا غير مأهول، ثم أطلقته بعد تفاهمات مع قيادة البحرية الأمريكية في الخليج، واقتراب طائرة أباتشي، وسفينة أمريكية من مكان الواقعة’’. مضيفًا: ‘‘تتكرر مثل هذه الحوادث دون استجابة أمريكية عنيفة، ولو كان الأمر يخص دولة عربية لاختلف الرد!’’.

اقرأ أيضاً

وبين الحين والآخر تعلن الولايات المتحدة، وإيران عن القبض على قطع عسكرية، في البحر الأحمر، والتي كان آخرها إعلان الجيش الإيراني إحباط هجوم على سفينة تابعة له في باب المندب.

أمريكا وإيران تبتز السعودية ومصر برسائل غير بريئة في البحر الأحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمريكا وإيران تبتز السعودية ومصر برسائل غير بريئة في البحر الأحمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمريكا وإيران تبتز السعودية ومصر برسائل غير بريئة في البحر الأحمر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق