وزارة الصحة تتسلم 31 طناً من المستلزمات الطبية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
تسلم البرنامج الوطني للامداد الدوائي بوزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، 31 طناً من المستلزمات الطبية المتنوعة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وثمن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، الدعم السخي والمتواصل الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للقطاع الصحي في بلادنا..مؤكداً ان الدعم سيسهم في دعم المرافق الصحية المختلفة التي ستشملها خطة التوزيع الوزارية فيما سيوجه جزء من هذا الدعم إلى مركز نبض الحياة لجراحة القلب في المكلا.

من جانبه أكد مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن صالح الذيباني، أن تسليم هذه الشحنة يأتي في إطار برنامج الدعم الصحي لوزارة الصحة المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والذي سيتولى البرنامج الوطني للامداد الدوائي بوزارة الصحة توزيعه على المحافظات المستفيدة منه.

إلى ذلك استعرض وزير الصحة العامة والسكان، مع مدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي الدكتورة سعاد الميسري خطة البرنامج المكرسة لتوزيع اسطوانات الأوكسجين وفقاً للاحتياجات..مشدداً على ضرورة ان تعطى الأولوية في التوزيع إلى مصانع الأوكسجين التي تم إنشاؤها مؤخرا بتمويل من البنك الإسلامي في عدد من المحافظات.

كما اطلع الوزير بحيبح، على خطة وآليات توزيع الأدوية الخاصة بزارعي الاعضاء والانسولين..مشدداً على ضرورة إيجاد الآليات المناسبة والميسرة للعمل والضامنة حصول المرضى المحتاجين على حصتهم من أدوية الأمراض المزمنة بيسر وسهولة.

على صعيد آخر، اكد وزير الصحة العامة والسكان، في ختام فعاليات ورشة العمل الخاصة بمسح الموارد والخدمات والكوادر الصحية في المرافق الصحية، على اهمية نظام المعلومات في مساعدة صناع القرار على اتخاذ القرارات المناسبة.. مشيراً إلى أن نظام المعلومات يعد أحد الأهداف الاستراتيجية والمحورية في النظام الصحي .. لافتاً إلى أهمية العمل على إنشاء قاعدة بيانات حديثة وواقعية ودقيقة يعتمد عليها في التخطيط للمشاريع والبرامج الصحية المختلفة.


وزارة الصحة تتسلم 31 طناً من المستلزمات الطبية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة الصحة تتسلم 31 طناً من المستلزمات الطبية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة الصحة تتسلم 31 طناً من المستلزمات الطبية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق