بالفيديو.. سياسي إيراني: هذه الدولة العربية بحاجة إلى شخصية مثل ‘‘عبدالملك الحوثي’’

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، نشر مقطع فيديو لمحلل سياسي إيراني يقول فيه إن العراق بحاجة إلى شخص مثل عبدالملك الحوثي.

وقال المحلل السياسي الإيراني أمير الموسوي، في مقابلة تلفزيونية، عام 2015، إن ‘‘العراق لا يحتاج لقوات عسكرية إيرانية، العراق يحتاج إلى تنظيم، إلى إدارة، إلى ترشيد، والكثير من المتطوعين موجودون...’’.

وأضاف المحلل الإيراني قائلا: ‘‘أنا برأيي العراق بحاجة إلى عبدالملك الحوثي ليغير المعادلة لأنّ هناك مجاملات سيئة جدا في المنطقة الخضراء بين الحكومة والعناصر المرتبطة بالإرهاب، وهم موجودون في البرلمان وموجودون في الحكومة وموجودون في المؤسسات الأمنية. لا يوجد شخص شجاع يحسم الأمر كله.. العراق يحتاج إلى شخصية قوية مدعومة من المرجعية الدينية ومن الشعب العراقي...’’، بحسب تعبيره.

وأثارت تلك التصريحات موجة من الجدل في الشارع العراقي، حيث علق الناشط الأحوازي ‘‘محمد مجيد’’ على الفيديو بالقول: ‘‘التافه الصغير الإيراني أمير موسوي يقول العراق بحاجة لشخص مثل عبدالملك الحوثي ! أخي العراقي العزيز ما رأيك بكلام هذا التافه الإيراني الحقير الذي يريد تحديد مصير العراق وشعبه العريق ؟!’’.

اقرأ أيضاً

وقال مغرد آخر: ‘‘نعم هذا المعتوه أمير موسوي يقول العراق بحاجة لشخص مثل عبدالملك الحوثي ! هل استوعب الشعب العراقي كلام هذا الوضيع الإيراني االذي يريد تحديد مصير العراق وشعبه العريق ؟!امير موسوى اقسم بالله سوف تخرجون مرغمين وانوفكم ممروغه بالمنطقه ايها العراقيون قريبا’’.

بالفيديو.. سياسي إيراني: هذه الدولة العربية بحاجة إلى شخصية مثل ‘‘عبدالملك الحوثي’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالفيديو.. سياسي إيراني: هذه الدولة العربية بحاجة إلى شخصية مثل ‘‘عبدالملك الحوثي’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالفيديو.. سياسي إيراني: هذه الدولة العربية بحاجة إلى شخصية مثل ‘‘عبدالملك الحوثي’’.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق