التنظيم الإرهابي يبث رسالة مصورة لموظف في الأمم المتحدة مختطف في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن بث تنظيم القاعدة، السبت، رسالة مسجّلة لموظف في الأمم المتحدة مختطف في اليمن منذ أكثر من ستة أشهر يناشد فيها تلبية مطالب الجماعة لإنقاذ حياته، بحسب ما ذكر موقع "سايت" الذي يرصد الحركات المتطرفة.
وكانت المنظمة الأممية أعلنت في فبراير الماضي أن خمسة من موظفيها خطفوا في جنوب اليمن، وبينها جماعة "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، الفرع المحلي لتنظيم القاعدة.
وأكّد أكام سوفيول أنام الذي عُرّف عنه بأنّه مدير "مكتب الأمم المتحدة للسلامة والأمن" في اليمن، أنّه اختُطف مع زملاء آخرين في 11 فبراير في أبين عندما كانوا في طريقهم إلى عدن، المقر المؤقت للحكومة اليمنية، بعد استكمالهم مهمة ميدانية.
وقال إنه يواجه "مشكلة صحية خطيرة" ويحتاج إلى رعاية صحية عاجلة، مناشدا الأمم المتحدة تلبية مطالب التنظيم للإفراج عنه، من دون أن تتضح تلك المطالب.
وكانت الأمم المتحدة أشارت لدى إعلانها اختطاف موظفيها إلى أنها "على اتصال وثيق بالسلطات لتأمين إطلاق سراحهم"، من دون أن تفصح عن الجهة المسؤولة عن عملية الاختطاف.
وفي مارس الماضي، قال مصدر حكومي يمني لوكالة فرانس برس، إن "جماعة مسلّحة" عمدت إلى "اختطاف" اثنين من موظفي منظمة "أطباء بلا حدود" في شرق اليمن، بعدما أكدت المنظمة الإنسانية "فقدان الاتصال" بهما.
وتعمل عشرات المنظمات الإغاثية في اليمن لمساعدة ملايين السكان الذين يعانون الجوع والفقر بسبب النزاع الذي أدّى إلى مقتل وإصابة مئات الآلاف وتسبّب بأكبر أزمة إنسانية في العالم، وفق الأمم المتحدة.

التنظيم الإرهابي يبث رسالة مصورة لموظف في الأمم المتحدة مختطف في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التنظيم الإرهابي يبث رسالة مصورة لموظف في الأمم المتحدة مختطف في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التنظيم الإرهابي يبث رسالة مصورة لموظف في الأمم المتحدة مختطف في اليمن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق