الارشيف / اخبار اليمن

سلسلة هجمات حوثية.. والإعلان عن مقتل وإصابة 227 من أفراد الجيش الوطني (بيان)

اخبار من اليمن قال الجيش الوطني، الأربعاء، ان الهجمات التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، على مواقع عسكرية ومناطق سكنية في محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، أسفرت عن مقتل وإصابة 227 عسكريًا ومدنيًا منذ بدء سريان الهدنة.

وقال نائب شعبة التوجيه المعنوي في محور تعز العقيد عبدالباسط البحر، إن خروقات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران للهُدنة الأممية منذ سريانها في الثاني من أبريل الماضي وحتى مساء أمس الثلاثاء 6 سبتمبر 2022م، بلغت (4450) خرقاً.

وأضاف البحر في بيان له، أن 30 شهيداً عسكرياً قتلوا في تعز جراء الخروقات الحوثية وأصيب 131 آخرين منذ بدء سريان الهُدنة، فيما قتل 12 مدنيًا وأصيب 54 آخرين بينهم نساء وأطفال.

وأوضح أن المليشيا تواصل استقدام تعزيزات عسكرية من خارج المحافظة إلى الجبهة الشمالية والغربية والضباب والعنين، ونشر قناصات حرارية في الجبهة الغربية وجبهة الضباب، فضلاً عن استحداث خنادق وحواجز هندسية.

ولفت إلى أن المليشيا استقدمت خلال الـ 24 الساعة الماضية ١١طقما تحمل أفراد وعدد ٢ أطقم تحمل مدافع ٢٣مم، كما عززت بمدفع هاون ٨٢ ، ودبابة إلى مفرق شرعب.

وللأسبوع الثاني على التوالي تكثف مليشيا الحوثي من تحركاتها وهجماتها العسكرية على جبهة العنين وجبهة الضباب والجبهة الغربية للمدينة لغرض قطع خط تعز – عدن، الشريان الوحيد للمدينة، في خروقات مستمرة للهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وفي 2 أغسطس /آب الماضي، أعلنت الأمم المتحدة موافقة الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي على تمديد الهدنة بين الطرفين التي بدأت مطلع أبريل/ نيسان الفائت، لشهرين إضافيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
سلسلة هجمات حوثية.. والإعلان عن مقتل وإصابة 227 من أفراد الجيش الوطني (بيان) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سلسلة هجمات حوثية.. والإعلان عن مقتل وإصابة 227 من أفراد الجيش الوطني (بيان)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سلسلة هجمات حوثية.. والإعلان عن مقتل وإصابة 227 من أفراد الجيش الوطني (بيان).

قد تقرأ أيضا