الارشيف / اخبار اليمن

أمريكا توجه دعوة حاسمة لجماعة الحوثي غداة بدء جولة مفاوضات جديدة

اخبار من اليمن وجهت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، دعوة حاسمة لجماعة الحوثي غداة بدء مبعوثها إلى اليمن تيم ليندركينغ جولة مفاوضات جديدة.
وعبرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، عن قلقها من الإجراءات الأخيرة لجماعة الحوثي التي تقوض الهدنة الأممية في اليمن، وتهدد المنافع المنقذة للحياة التي جلبتها للشعب اليمني.
ودعت جماعة الحوثي إلى الامتناع عن مثل هذه الأعمال ومواصلة تنفيذ بنود الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، كما التزموا بها علناً في 1 أغسطس.
وأكدت أن المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ توجه إلى الإمارات والسعودية وسلطنة عمان، اعتبارا من 8 سبتمبر، في جولة جديدة لبحث ملف الهدنة والمستجدات اليمنية.
وبينت بأن زيارة ليندركينغ، تهدف لدفع الأطراف اليمنية لتكثيف المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة في الأسابيع الثلاثة المقبلة، والعمل بإلحاح ومرونة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، بهدف تمديد وتوسيع الهدنة بوساطة الأمم المتحدة.
وأشارت إلى أن توسيع الهدنة سيؤدي إلى زيادة الفوائد الملموسة لجميع اليمنيين، وإحراز تقدم لا غنى عنه في دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية، وتوسيع وجهات الرحلات الجوية، وفتح الطرق.
ولفتت إلى أن تنفيذ التزامات الهدنة، سيمهد الطريق لوقف دائم لإطلاق النار، واتخاذ قرار يمني شامل ودائم يستجيب لدعوات الشعب اليمني للعدالة والمساءلة.
يأتي ذلك وسط تصاعد الخروقات المتبادلة بين مليشيا الحوثي والحكومة اليمنية المعترف بها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أمريكا توجه دعوة حاسمة لجماعة الحوثي غداة بدء جولة مفاوضات جديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمريكا توجه دعوة حاسمة لجماعة الحوثي غداة بدء جولة مفاوضات جديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمريكا توجه دعوة حاسمة لجماعة الحوثي غداة بدء جولة مفاوضات جديدة.

قد تقرأ أيضا