شركة النفط اليمنية بصنعاء تعلن وصول سفن وقود جديدة والسعودية تعلق

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت شركة النفط اليمنية بصنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، اليوم الجمعة، عن وصول سفن وقود جديدة.
وأفادت الشركة في بيان، أطلع عليه " المشهد اليمني "، بوصول 4 سفن وقود من بين السفن التي تتهم التحالف العربي باحتجازها ومنعها من دخول ميناء الحديدة.
وبينت بأن السفن الواصلة هما سفينتا ديزل وسفينتا مازوت.
وفي ذات السياق، رحبت المملكة العربية السعودية بالبيان الصادر عن الحكومة اليمنية المعترف بها، بشأن الموافقة الاستثنائية على طلب الأمم المتحدة السماح بدخول عددٍ من سفن الوقود إلى موانئ الحديدة، على أن يتم استكمال إجراءاتها القانونية في وقتٍ متزامن بموجب الآلية الأممية.
وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها حرصها على دعم إنجاح الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة ورفضها التام استغلال المليشيا الحوثية لحرص المجتمع الدولي والتحالف على السلام من خلال تعنت المليشيا ورفض تنفيذ التزاماتها، بل وصل بها الحال إلى رفض آلية دخول سفن المشتقات النفطية لموانئ الحديدة المعمول بها منذ ديسمبر 2019 تحت إشراف الأمم المتحدة، بهدف العودة للحرب وإفشال الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، والهروب من التزاماتها خصوصاً تلك المتعلقة بدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها.
وثمنت المملكة قرار الحكومة اليمنية بإدخال السفن العالقة بسبب رفض جماعة الحوثي، واستثنائها من الآلية المتبعة لإدخال السفن حتى نهاية الهدنة، مراعاةً للوضع الإنساني، ولدعم جهود الأمم المتحدة ومنح فرصة لتحقيق تقدم للمبعوث الأممي إلى اليمن والتعاطي بإيجابية مع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلٍ سياسيٍ شامل للأزمة اليمنية.

شركة النفط اليمنية بصنعاء تعلن وصول سفن وقود جديدة والسعودية تعلق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شركة النفط اليمنية بصنعاء تعلن وصول سفن وقود جديدة والسعودية تعلق، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شركة النفط اليمنية بصنعاء تعلن وصول سفن وقود جديدة والسعودية تعلق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق