تحليق جديد لطائرة تابعة لمليشيا الحوثي في سماء محافظة إب

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قالت مصادر محلية وإعلامية، إن طائرة مروحية تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، حلّقت صباح اليوم الجمعة، في سماء محافظة إب (وسط اليمن).

وأكد سكان محليون، مشاهدتهم لطائرة مروحية تحلق في سماء المدينة دون معرفة طبيعة التحليق.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صوراً وفيديوهات للطائرة الحوثية وهي تُحلّق في سماء المدينة.

ومنتصف الشهر الماضي، كشف نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي في محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، عن تحليق طيران حربي تابع لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في أجواء تعز للمرة الأولى منذ بداية الحرب، كاشفاً عن وجود خبراء إيرانيين وورش صيانة طيران في مطار تعز شمال شرق المدينة.

وقال البحر إن طيران مقاتل من نوع "هيلوكبتر" تابع لمليشيا الحوثي الإيرانية، حلّق مرتين على التوالي في أجواء مطار تعز، شرقي المدينة، في تطور خطير وتصعيد للأعمال العدائية.

وأضاف أن المليشيا الحوثية استغلت الهدنة الأممية واستقدمت قبل نحو شهرين من الآن "خبراء أجانب يعتقد أنهم إيرانيين وسط إجراءات أمنية مشددة وحالة من التكتم الشديد والسرية التامة إلى مطار تعز الدولي وقاعدة طارق الجوية المجاورة للمطار".

مشيرا إلى أن مهمة جلب الخبراء كان "لغرض إجراء صيانة للطائرات الموجودة ولأنواع الهيل فنية وهندسية ولتطوير طائرات مسيرة واستحداث ورشة للصيانة والتطوير وتركيب معدات ورشة فنية وهندسية للصيانة للطائرات الموجودة وتطوير المسيرات".

وفي الثلاثين من الشهر الفائت، لقي طيّار حوثي برتبة لواء يُدعى (محمد محمد علي المحاقري)، مصرعه أثناء تحليقه بطائرة مروحية متهالكة في سماء العاصمة صنعاء.

تحليق جديد لطائرة تابعة لمليشيا الحوثي في سماء محافظة إب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحليق جديد لطائرة تابعة لمليشيا الحوثي في سماء محافظة إب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحليق جديد لطائرة تابعة لمليشيا الحوثي في سماء محافظة إب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق