الارشيف / اخبار اليمن

قوات الجيش تحبط 5 محاولات تسلل حوثية ضمن 245 خرقاً للهدنة خلال 72 ساعة

اخبار من اليمن مأرب ـ سبأنت

تصدّت قوات الجيش الوطني لأكثر من خمس محاولات تسلل نفّذتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، باتجاه مواقع عسكرية في مختلف جبهات القتال.

وجاءت ضمن 245 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها المليشيا الحوثية الإرهابية خلال الثلاثة الأيام الماضية (7- 9 سبتمبر) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب.

وتوزّعت هذه الخروقات بين 67 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و48 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و45 خرقاً في جبهات محور تعز، و30 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و 35 خرقاً غرب محافظة حجة، و14 خرقًا في جبهات محافظة الجوف، و4 خروقات في محور الضالع، وخرقان في جبهة كتاف البقع بمحافظة صعدة.

وفي مقدمتها أكثر من 5 محاولات تسلل أحبطتها قوات الجيش الأولى كانت باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشمالية الشرقية لمدينة تعز، والثانية باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشرقية، وثالثة باتجاه مواقع الجيش بجبهة حرض غرب محافظة حجّة، فيما أحبطت قوات الجيش في جبهات مارب عدّة محاولات تسلل وأجبرت المليشيا الحوثية على التراجع والفرار.

وتنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش، في كافة الجبهات المذكورة، بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد اثنين من أبطال الجيش وإصابة 13 آخرين.

وإضافة إلى ذلك، نشطت المليشيا الحوثية في عمليات استحداث المواقع ونشر عيارات ودبابات تركّزت معظمها في الجبهات الجنوبية لمارب، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
قوات الجيش تحبط 5 محاولات تسلل حوثية ضمن 245 خرقاً للهدنة خلال 72 ساعة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قوات الجيش تحبط 5 محاولات تسلل حوثية ضمن 245 خرقاً للهدنة خلال 72 ساعة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قوات الجيش تحبط 5 محاولات تسلل حوثية ضمن 245 خرقاً للهدنة خلال 72 ساعة.

قد تقرأ أيضا