بعد تهديد قبلي و وصفه بالعيب الاسود .. جماعة الحوثي تطلق سراح عدد من النساء المعتقلات

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن أطلقت المليشيا الحوثية سراح النساء المعتقلات على خلفية مقتل القاضي حمران بعد بيان قبيلة صادر عن قبيلة آل يحيى بمديرية الرياشية بمحافظة البيضاء .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم أن الحوثيين أطلقوا سراح النساء والأطفال المعتقلين على خلفية اختطاف وقتل القاضي محمد حمران قبل أكثر من عشرة أيام بعد تهديدات قبلية كون احتجاز النساء يعد عيبا اسودا وفقا للعادات والأعراف القبلية .
وأضافت المصادر أن العاصمة صنعاء وخاصة ميدان السبعين وأمام جامع الصالح شهد احتجاجات قبلية متواصلة بعد توافد العشرات من المسلحين من أبناء محافظة البيضاء للمطالبة بإطلاق سراح النساء والأطفال قبل أن تلقى المليشيا الحوثية ما لا يحمد عقباه وفقا للوقفات القبلية .
وأصدرت قبيلة آل يحـيى بمحافظة البيضاء، البيان الأول والذي جاء فيه " إننّا كمشائخ وأعيان وعقال ووجهاء وأفراد قبيلة آل يحـيى ومن واقع ودافع وقيم ديننا الإسلامي الحنيف والأمانة الوطنية والأخلاقية نجد أنّه من الواجب المُحتّم علينا وعلى كل فرد ومسؤول أن يستنكر وبشدة الحجز التعسفي للنساء، والتي تتنافى مع أصول عادات وتقاليد وشيم الشعب اليمني بكافة أطيافه القبلية والإجتماعية والتي لا تمت الى الكرامة الإنسانة النّبيلة بصله " .
ودعاء البيان المليشيا الحوثية إلى سرعة إطلاق النساء المعتقلات وهو ما تم بالفعل وعلى إثره تم رفع المظاهرات القبلية في صنعاء .

بعد تهديد قبلي و وصفه بالعيب الاسود .. جماعة الحوثي تطلق سراح عدد من النساء المعتقلات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد تهديد قبلي و وصفه بالعيب الاسود .. جماعة الحوثي تطلق سراح عدد من النساء المعتقلات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد تهديد قبلي و وصفه بالعيب الاسود .. جماعة الحوثي تطلق سراح عدد من النساء المعتقلات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق