الارشيف / اخبار اليمن

ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات القادمة في عدد من المناطق اليمنية وأمطار متفاوتة.. والأرصاد تحذر

اخبار من اليمن توقعت الأرصاد اليمنية، هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات، وطقساً حاراً في المناطق الصحراوية والساحلية والهضاب الداخلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ترافقها العواصف الرعدية على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، وقد تكون الأمطار غزيرة على مناطق من محافظات لحج، تعز، إب، المحويت، حجة وجنوب غرب صعدة، والمرتفعات المقابلة لسهل تهامة، وتشمل أجزاء من مرتفعات أبين، شبوة وحضرموت.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على مناطق من جنوب البيضاء، الضالع، ريمة، ذمار، غرب كل من عمران وصنعاء وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية.

وحذر المركز المواطنين من جريان السيول في الشعاب والوديان ومن الانهيارات الصخرية والطينية، والتدني في مدى الرؤية الافقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.

وأشار إلى هبوب رياح شديدة السرعة في أرخبيل سقطرى تتراوح مابين 20-40 عقدة.


ومن المتوقع أن يكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة نهارا يؤثر على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36-42 درجة مئوية، وعلى أرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية كافة وتتراوح درجات الحرارة ما بين 33 و39 درجة مئوية، بحسب النشرة الجوية.

وحذرت الأرصاد من الطقس الحار والشديد الحرارة في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والساحلية كافة وأرخبيل سقطرى، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج في الأرخبيل.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات القادمة في عدد من المناطق اليمنية وأمطار متفاوتة.. والأرصاد تحذر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات القادمة في عدد من المناطق اليمنية وأمطار متفاوتة.. والأرصاد تحذر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات القادمة في عدد من المناطق اليمنية وأمطار متفاوتة.. والأرصاد تحذر.

قد تقرأ أيضا