الارشيف / اخبار اليمن

”الداعري” يكشف عن موقف موحد وحاسم لكافة التشكيلات العسكرية اليمنية وتجاوب أمريكي بشأن ”طائرات الحوثي”

اخبار من اليمن كشف وزير الدفاع اليمني الفريق الركن، محسن الداعري، اليوم الأربعاء، عن موقف موحد لكافة التشكيلات العسكرية بقيادة المجلس الرئاسي.
وخلال لقائه مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن والملحق العسكري العقيد مارك وايتمان، وملحق الجيش الرائد مالك شهكرم؛ أكد الداعري إن"جميع التشكيلات العسكرية المنضوية في إطار المجلس الرئاسي، تسير في هذا الاتجاه في محاربة الإرهاب والقضاء عليه".
و لفت إلى أن "القوات المسلحة ستواجه بكل صلابة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، ولن تتهاون مع أية عناصر إرهابية".
ودعا إلى مواصلة تقديم الدعم لليمن وحكومته الشرعية مباشرة، أو من خلال تحالف دعم الشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، خاصة في مجالات الدفاع المتعددة ومنها التدريب والتأهيل.
وعبّر الداعري عن تقديره للدور الإيجابي والمحوري، الذي تلعبه الولايات المتحدة في اليمن على كافة المستويات وخاصة دعم وجهود مكافحة التنظيمات الإرهابية.
ولفت إلى الجرائم، التي نفذتها الجماعات الإرهابية، منها استهداف مليشيا الحوثي لأحد القادة العسكريين في يافع بمحافظة لحج، في ظل الهدنة، وهو الاستهداف المتزامن مع تنفيذ عناصر تنظيم القاعدة عمليات إرهابية بمحافظات أبين وشبوة وعدن، في دلالة واضحة إلى التعاون والتنسيق والتكامل بينهما لمواجهة القوات المسلحة اليمنية وإقلاق الأمن والاستقرار.
من جانبه أبدى الجانب الأمريكي استعداده لمزيد من التعاون مع القوات المسلحة اليمنية، في التدريب والتأهيل، وكذلك في مجال مكافحة الطيران المسير الذي تستخدمه المليشيا الحوثية. وبحث اللقاء مستجدات الوضع في اليمن، بما في ذلك نشاط العناصر الإرهابية لتنظيم القاعدة مؤخراً في محافظات أبين وعدن وشبوة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”الداعري” يكشف عن موقف موحد وحاسم لكافة التشكيلات العسكرية اليمنية وتجاوب أمريكي بشأن ”طائرات الحوثي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الداعري” يكشف عن موقف موحد وحاسم لكافة التشكيلات العسكرية اليمنية وتجاوب أمريكي بشأن ”طائرات الحوثي”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الداعري” يكشف عن موقف موحد وحاسم لكافة التشكيلات العسكرية اليمنية وتجاوب أمريكي بشأن ”طائرات الحوثي”.

قد تقرأ أيضا