بن ماضي يطيح بـالوكيل ”بن حبريش” .. والسعودية تبدأ إجراءات نقل المنطقة العسكرية الأولى إلى مارب

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قالت صحيفة "تابعة للإنتقالي الجنوبي" أن السعودية بدأت أمس الأربعاء، أولى إجراءات نقل المنطقة العسكرية الأولى، أبرز الوحدات العسكرية المحسوبة على المملكة حسب توصيف الصحيفة من حضرموت، إلى محافظة مأرب المجاورة.
وواشارت الصحيفة الى السعودية أسقطت المنطقة الأهم من "مكرمة سلمان".
ونقلت صحيفة "الايام" عن مصادر في الحكومة المعترف بها دوليا أن اللجنة السعودية التي بدأت بصرف المكرمة على مقاتلي الجيش في مارب اشترطت على قوات المنطقة الأولى الانتقال إلى مأرب لاستلام مقاتليها للمكرمة يدا بيد.
وتتراوح المكرمة السعودية بين 1200 ريال سعودي إلى 3500 ريال.
وقالت الصحيفة ان هذه المرة الأولى التي تستثني فيها السعودية العسكرية الأولى من المكرمة، وهو مؤشر على مساعي الرياض إلى إجبار هذه القوات المتمركزة في وادي وصحراء حضرموت على الانتقال طواعية في ظل رفض قياداتها ذلك.
وتزامنت الخطوة السعودية مع قرار محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي الإطاحة بوكيل الوادي والصحراء عصام بن حبريش المحسوب على الإصلاح وتعيين هاشم السعيدي مسؤول ملف الهضبة النفطية، ما يشير إلى أن الرياض قررت حسم ملف الوادي والصحراء بحسب الصحيفة.
يشار الى ان صحيفة "الايام" تصدر من عدن ويشارك نائب رئيس تحريرها شراحيل هشام باشراحيل في رسم السياسات الاعلامية للانتقالي الى جوار اخرين بينهم مختار اليافعي.

بن ماضي يطيح بـالوكيل ”بن حبريش” .. والسعودية تبدأ إجراءات نقل المنطقة العسكرية الأولى إلى مارب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بن ماضي يطيح بـالوكيل ”بن حبريش” .. والسعودية تبدأ إجراءات نقل المنطقة العسكرية الأولى إلى مارب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بن ماضي يطيح بـالوكيل ”بن حبريش” .. والسعودية تبدأ إجراءات نقل المنطقة العسكرية الأولى إلى مارب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق