إطلاق سراح موظفَي ”أطباء بلا حدود” المختطفَين في حضرموت منذ نحو سبعة أشهر

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أطلق سراح موظفَي منظمة أطباء بلا حدود الهولندية المختطفين في محافظة حضرموت شرقي اليمن، منذ نحو سبعة أشهر.
والتقى وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد سالم بن عبود، اليوم بسيئون، الثلاثاء قائد فريق إدارة الأزمات بالمنظمة "استنيفاني نوبرت"، والذي عبر عن شكر المنظمة لوزارة الداخلية والجهود الكبيرة التي بذلتها في إطلاق سراح الموظفين، وضبط الجناة.
ووفقا لما نشره مركز الإعلام الأمني، فقد قال بن عبود إن عملية تحرير المختطفين والوصول للخاطفين جاءت عقب عملية متابعة وتحري واسعة للأجهزة الأمنية. تحت إشراف مباشر من وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان.
وأكد أن وزارة الداخلية حرصت على سلامة المختطفين أثناء تنفيذ عملية تحريرهم، مشددا أن الوزارة لن تتهاون أو تتساهل مع كل من يحاول المساس بأمن واستقرار الوطن أو تعكير الصفو العام للمواطن والمنظمات العاملة في المجال الانساني.
ونوه الى أن العصابة التي قامت بالاختطاف وترويع الأمنيين المسالمين تم ضبطها، ويجري العمل على استكمال الإجراءات لتسليمها للعدالة لتنال الجزاء الرادع.
وقال إن الوزارة بالشراكة مع تحالف دعم الشرعية رسمت خطة مشتركة لملاحقة العصابات الإرهابية والخارجة عن النظام والقانون، من خلال دحر أوكارها ومحاربة أفكار الضالة بالتوعية المجتمعية.
بدورها عبرت المنظمة عن ارتياحها من تحرير المختطفين وهم بصحة جيدة، مشيدة بالتعاون الذي قدمته وزارة الداخلية والذي تكلل في إطلاق سراحهم وإدخال الفرحة والسرور على أسرهم وذويهم.
وكان مسلحون مجهولون يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة اختطفوا، مطلع مارس موظفين يعملان في المنظمة، أحدهما مكسيكي والآخر ألماني، أثناء مرورهما في منطقة الخشعة بوادي حضرموت واقتادوهما الى مكان مجهول، بحسب مصادر محلية أفادت "المصدر أونلاين" في حينه.
وجاءت عملية الاختطاف عقب أسابيع من عملية اختطاف مماثلة طالت خمسة موظفين أممين بينهم أجنبي في محافظة أبين، أثناء توجههم إلى عدن، ما يزالون مختطفين حتى اللحظة.

إطلاق سراح موظفَي ”أطباء بلا حدود” المختطفَين في حضرموت منذ نحو سبعة أشهر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إطلاق سراح موظفَي ”أطباء بلا حدود” المختطفَين في حضرموت منذ نحو سبعة أشهر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إطلاق سراح موظفَي ”أطباء بلا حدود” المختطفَين في حضرموت منذ نحو سبعة أشهر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق