الرابطة الانسانية تطالب المفوضية السامية الضغط على المليشيات الحوثية للإفراج عن كافة الصحفيين

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن جنيف - سبأنت
طالبت الرابطة الانسانية للحقوق، المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الضغط على مليشيات الحوثي للإفراج عن كافة الصحفيين المعتقلين في سجونها وتمكينهم من الرعاية الصحية، وخصوصاً اكرم الوليدي، وعبد الخالق عمران، وحارث حميد، وتوفيق المنصوري المعتقلين في سجونها منذ العام 2015 بشكل تعسفي.

واكدت المنظمة في كلمتها التي القاها توفيق الشرعبي، اليوم، في الجلسة العامة امام المفوضية السامية لحقوق الانسان على هامش انعقاد الدورة الـ ٥١ لمجلس حقوق الانسان بمدينة جنيف السويسرية، ان المليشيات الحوثية انتهجت سياسات قمعية ضد الصحفيين، وقادة الرأي في اليمن.

واشارت الرابطة، الى ان المليشيات الحوثية تعتقل منذ العام 2015 بشكل تعسفي الصحفيين اكرم الوليدي، وعبد الخالق عمران، وحارث حميد، وتوفيق المنصوري، بدون تهمة او محاكمة ومارست ضدهم مجموعة من الانتهاكات كالاعتقال التعسفي، والاخفاء القسري، والتعذيب المادي والمعنوي..لافتة الى انه في العام 2020م حكمت عليهم بالإعدام وتم نقلهم الى سجن الامن المركزي وحرمانهم من الرعاية الصحية و زيارة أقاربهم.

وذكرت بان الحالة الصحية للصحفي توفيق المنصوري ساءت ويعاني من امراض مزمنة تشكل خطراً على حياته..مؤكدة ان المليشيات الحوثية ترفض حتى اليوم نقله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الصحية رغم المناشدات المتكررة من قبل الدول والمنظمات الدولية..مشيدة بالتحديث الشفوي للمفوضية.


الرابطة الانسانية تطالب المفوضية السامية الضغط على المليشيات الحوثية للإفراج عن كافة الصحفيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرابطة الانسانية تطالب المفوضية السامية الضغط على المليشيات الحوثية للإفراج عن كافة الصحفيين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرابطة الانسانية تطالب المفوضية السامية الضغط على المليشيات الحوثية للإفراج عن كافة الصحفيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق