”عبدالملك” يدعو لوضع حد لتلاعب جماعة الحوثي وتجنب كارثة وشيكة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكد رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها، معين عبدالملك، اليوم الخميس، أن على المجتمع الدولي وضع حد لتلاعب مليشيا الحوثي في ملف خزان صافر، وعدم استخدامه كورقة ابتزاز سياسية.
وشدد على ضرورة سرعة الانتقال إلى تنفيذ خطة تفريغ الخزان لتجنب الكارثة الوشيكة في حال تسرب النفط منه؛ وفقا لوكالة "سبأ".
جاء ذلك خلال لقائه المنسق المقيم للأنشطة التنفيذية ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن ديفيد جريسلي في العاصمة المؤقتة عدن.
وجرى خلال اللقاء مناقشة القضايا المتصلة بالتحديات التي تواجه العمل الإنساني والعراقيل المفتعلة من مليشيا الحوثي رغم الهدنة الإنسانية وسبل تذليلها.
و اطلع عبدالملك من المسؤول الأممي على التمويلات التي تم الحصول عليها لتنفيذ المرحلة الأولى من خطة تفريغ خزان صافر النفطي، والفجوة التمويلية القائمة والجهود المبذولة لتغطيتها، بما من شأنه التسريع بعملية تفريغ الخزان وصيانته لتفادي كارثة بيئية عالمية.
وجدد عبدالملك، دعم الحكومة الكامل لخطة الأمم المتحدة بشأن خزان صافر النفطي لتفادي الخطر البيئي الكارثي الذي يمثله وضع الخزان المعرض للتسرب ما لم يتم تحييد هذا الخطر بشكل عاجل.
وباتت الناقلة العملاقة "صافر" في وضع كارثي، بعد ظهور تشققات في خزاناتها، لاسيما أن المليشيا الحوثية منعت منذ سنوات مفتشي الأمم المتحدة من زيارتها.

”عبدالملك” يدعو لوضع حد لتلاعب جماعة الحوثي وتجنب كارثة وشيكة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”عبدالملك” يدعو لوضع حد لتلاعب جماعة الحوثي وتجنب كارثة وشيكة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”عبدالملك” يدعو لوضع حد لتلاعب جماعة الحوثي وتجنب كارثة وشيكة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق