الارشيف / اخبار اليمن

ندوة فكرية بمأرب تدعو الى تكوين جبهة وطنية للحفاظ على مكتسبات ثورة 26 سبتمبر

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت

دعت ندوة فكرية سياسية نظمها مكتب الاوقاف والارشاد بمحافظة مأرب، اليوم، الى تكوين جبهة وطنية لكافة القوى والفعاليات الوطنية الحية رسمياً وشعبياً للحفاظ على مكتسبات ثورة 26 سبتمبر الخالدة، واستكمال تحقيق اهدافها السامية في القضاء على مخلفات الامامة التي عادت تطل برأسها اليوم بنسختها الحوثية السلالية وبدعم ايراني.

واكد وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري، عظمة ثورة الـ 26 من سبتمبر ورسوخ أهدافها في عقول ووجدان أجيال اليمن..مشيراً الى أن احتفال شعبنا بأعياد الثورة يأتي للوقوف على محطات النضال الوطني والثوري التي توجت بالثورة المباركة في 26 سبتمبر 1962م، ومثلت فجراً جديداً للشعب اليمني لصناعة مستقبله المشرق.

واشار الى أن ثورة الـ 26 من سبتمبر كانت إشعاع حضاري أضاء الطريق للشعب اليمني لينتقل من عهود الجهل والظلام والفقر والعبودية والقهر والاغلال ، إلى عصرا لحرية والمساوأة والعدالة، و العلم والإنتاج، ورسمت دور الأجيال في استمرار النضال لاستكمال تحقيق الأهداف التي رسمها الاحرار لهذه الثورة العظيمة وفي مقدمتها القضاء على مخلفات النظام الامامي الكهنوتي السلالي .

و ناقشت الندوة التي شارك فيها نخبة من العلماء والخطباء السياسيين والباحثين والاعلاميين، ورقتي عمل لمدير مكتب الأوقاف بالمحافظة حسن القبيسي، عن مهددات مكتسبات الثورة وفي مقدمتها شيوع الفقر و الجهل وممارسة التجهيل المتعمد الذي يعد المرتع الخصب لنشر أفكار الإمامة ودجلها، فيما استعرض رئيس شعبة الثقافة في دائرة التوجيه المعنوي عمار التام بالورقة الثانية، محطات وارهاصات الثورة، ونجاح تنظيم الضباط الأحرار والحركة الوطنية في انجازها، ودور مؤسسة الجيش الوطني والاجيال من الشعب اليمني في الحفاظ عليها.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
ندوة فكرية بمأرب تدعو الى تكوين جبهة وطنية للحفاظ على مكتسبات ثورة 26 سبتمبر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ندوة فكرية بمأرب تدعو الى تكوين جبهة وطنية للحفاظ على مكتسبات ثورة 26 سبتمبر، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ندوة فكرية بمأرب تدعو الى تكوين جبهة وطنية للحفاظ على مكتسبات ثورة 26 سبتمبر.

قد تقرأ أيضا