الارشيف / اخبار اليمن

اختتام أعمال منتدى تواصل الأجيال بمشاركة وفد اليمن

اخبار من اليمن الجزائر ـ سبأنت :
اختتمت أعمال منتدى تواصل الأجيال لدعم العمل العربي المشترك المنعقد بولاية وهران بالجزائر وبمشاركة وفد بلادنا برئاسة د. شفيقة سعيد عبده رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة.

وجرى خلال أعمال المنتدى مناقشة مسيرة العمل المشترك وتحدياته وآفاقه، واقع ودور مكونات المجمتع العربي في ظل التحديات الدولية الراهنة وتداعياتها على العالم العربي، بالإضافة إلى دور المجتمع المدني كشريك فعال في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وخلال الجلسة الأخيرة للمنتدى ألقت الدكتورة شفيقة سعيد عبده رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة كلمة اليمن حيث أكدت على أهمية الشراكة والتنسيق مابين منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني بما يعزز قدرتها على تنفيذ تلك الأهداف.

كما شددت على وجود كيان موحد لمنظمات المجتمع المدني على مستوى الوطن العربي لتبادل الخبرات والرؤى المشتركة في المجالات الإقتصادية والتعليمية والصحية والبيئية مما يعزز انتماءها العربي ووضع استراتيجية تنظم جهود وأعمال منظمات المجتمع المدني العربية.

من جهته أكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني الدكتور عبدالرحمن حمزاوي في كلمته الختامية لأعمال المنتدى أن التوصيات التي خرج بها المنتدى سترفع إلى قمة جامعة الدول العربية التي ستنعقد مطلع نوفمبر القادم.

وفي الختام تم الاعلان عن تأسيس ''منتدى وهران للمجتمع المدني العربي" كفضاء جديد لتنسيق جهود التعاون بين فعاليات المجتمع المدني في العالم العربي وخرج المنتدى بتوصيات والتي جاء فيها .

"إيمانا بوحدة الأمة العربية وبواجب التضامن العربي الذي كان الباعث الأبرز لكل الملاحم العربية المشتركة للدفاع عن القضايا العربية العادلة، خاصة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها العديد من الأقطار العربية الجريحة.

تفعيل دور جامعة الدول العربية لتبني مقاربة شاملة وجامعة تعلي مصالح الشعوب العربية وتُحكَّم لغة الحوار.

العمل على مواصلة الجهود المبذولة في سبيل تعزيز دور المرأة العربية على الصعيدين الوطني والعربي وتفعيل مشاركتها في مسارات الإصلاح والتنمية

اعتماد رؤية استراتيجية عربية مشتركة لمواجهة التحديات الناجمة عن تزايد التوترات على الساحة الدولية ومٌا ترتب عنها لاسيما فيما يتعلق بتحقيق الأمن الغذائي والطاقوي والمائي والبيئي للأمة العربية.

تكثيف الجهود والتنسيق بين الدول العربية للحفاظ على الهوية والذاكرة العربية عبر الاستغلال الرشيد لتكنولوجيات الاعلام والاتصال والدفع بالعمل الثقافي العربي المشتر ك متمسك بقيم الحوار والتسامح ونبذ خطاب الكراهية والتطرف.

تبني فكرة تواصل الأجيال داخل منظمات العمل العربي المشترك من خلال إقرار سياسة منفتحة على الشباب العربي، عبر آليات تمثيلية لمختلف مكونات المجتمع المدني العربي "


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اختتام أعمال منتدى تواصل الأجيال بمشاركة وفد اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام أعمال منتدى تواصل الأجيال بمشاركة وفد اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام أعمال منتدى تواصل الأجيال بمشاركة وفد اليمن.

قد تقرأ أيضا