الارشيف / اخبار اليمن

الرابطة الانسانية للحقوق: مليشيات الحوثي تسببت في مقتل واصابة اكثر من 14 الف طفلاً في اليمن

اخبار من اليمن جنيف - سبأنت
اكدت الرابطة الانسانية للحقوق، ان المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً تسببت في مقتل واصابة 14.010 طفلاً في اليمن منذ انقلابها على الشرعية الدستورية في العام 2014م وشنها الحرب على ابناء الشعب اليمني.

واوضحت الرابطة في كلمتها التي القاها مجدي الأكوع أمام مجلس حقوق الإنسان على هامش انعقاد الدورة الـ 51 في إطار النقاش العام البند 2، بان الراصدون وثقوا مقتل 5700 طفلاً بينهم 1100 طفلاً بمحافظة تعز، وإصابة 8310 آخرين جراء القصف العشوائي الذي تشنه المليشيات الحوثية على الاحياء السكنية.

واشارت الرابطة الانسانية للحقوق، الى ان الاطفال في مدينة تعز خاصة واليمن عامة يعانون من حصار مستمر منذ العام ٢٠١٤ من قبل المليشيات الحوثية، ويأملون من مجلس حقوق الانسان الضغط على المليشيات لوقف جرائمها وانتهاكاتها بحقهم..منوهة بان المدارس والمستشفيات والأسواق وأماكن لعب الأطفال تعرضت إلى قصف عشوائي من قبل الحوثيين.

وعبرت الرابطة عن شكرها للمفوضة السامية على الاحاطة التي تقدمت بها حول أوضاع حقوق الإنسان في عدد من الدول ومنها اليمن التي تراجعت فيها مؤشرات حماية حقوق الأطفال في اليمن بسبب إصرار مليشيات الحوثي على ممارسة العقاب الجماعي بحق المدنيين وعدم احترام القواعد الدولية الإنسانية في الحرب.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الرابطة الانسانية للحقوق: مليشيات الحوثي تسببت في مقتل واصابة اكثر من 14 الف طفلاً في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرابطة الانسانية للحقوق: مليشيات الحوثي تسببت في مقتل واصابة اكثر من 14 الف طفلاً في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرابطة الانسانية للحقوق: مليشيات الحوثي تسببت في مقتل واصابة اكثر من 14 الف طفلاً في اليمن.

قد تقرأ أيضا