وساطة تركية للمصالحة بين حزب الإصلاح ومليشيا الحوثي .. والكشف عن أبرز تفاصيلها (فيديو)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح، عن طلب قدمته مليشيا الحوثي إلى تركيا، لعقد مصالحة مع الحزب.

وقال القيادي والبرلماني الإصلاحي، شوقي القاضي، في مداخلة تلفزيونية، مع قناة المستقلة، إن مليشيا الحوثي طلبت عبر السفير التركي قبل عامين، عقد مصالحة مع حزب الإصلاح، للتوقف عن القتال.

وأوضح أن السفير التركي الأسبق، كشف عن تواصل مليشيا الحوثي معه، من أجل إقناع الإصلاح بالتفاوض مع المليشيات.

وأضاف: قلت للسفير التركي أننا مكون من مكونات الشرعية ولا يمكن أن ننخرط في مفاوضات أحادية مع المليشيات.. وأبدى موفقته الشخصية على التفاوض مع المليشيات الحوثية مقابل ضمانات تركية على ما يتم الاتفاق عليه، إلا أن السفير التركي تراجع عن رأيه بعد تأكيده أن بلاده لا تستطيع ضمان تنفيذ أي اتفاق مع المليشيات الحوثية.

اقرأ أيضاً

وأشار القيادي الإصلاحي إلى أن مشكلة حزبه مع الحوثيين، مشكلة ثقة، بعد نقض اتفاقيات عدة، أبرزها مخرجات الحوار الوطني، مطالبًا المليشيات بإبداء حسن النية، ورفع حصار تعز وإطلاق سراح المختطفين على رأسهم القيادي في الحزب محمد قحطان.

ولفت شوقي القاضي، إلى أن مليشيا الحوثي نهبت وفجرت كل مؤسسات حزب الإصلاح، واعتقلت آلاف المدنيين من أعضائه وأنصاره، وأنه من المستحيل أي تقارب معها.

وبين الحين والآخر توجه مليشيا الحوثي رسائل لحزب الإصلاح، تطالبه خلالها بالتفاوض، رغم رفضها إطلاق سراح آلاف المختطفين من أعضائه وأنصاره، ورغم عدم الإفصاح عن مصير القيادي محمد قحطان، وهو ما ترفضه المليشيات.

وساطة تركية للمصالحة بين حزب الإصلاح ومليشيا الحوثي .. والكشف عن أبرز تفاصيلها (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وساطة تركية للمصالحة بين حزب الإصلاح ومليشيا الحوثي .. والكشف عن أبرز تفاصيلها (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وساطة تركية للمصالحة بين حزب الإصلاح ومليشيا الحوثي .. والكشف عن أبرز تفاصيلها (فيديو).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق