تنظيم ندوة حول محو الأمية أساس التنمية المستدامة وتطور الأوطان

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن- سبأنت
نظمت مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الانسانية، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، ندوة بعنوان (محو الأمية أساس التنمية المستدامة وتطور الأوطان) وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية.

وتهدف الندوة التي تقام ضمن أنشطة مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة المموَّل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، إلى المساهمة في الحد من انتشار الأمية من خلال تقديم مقترحات وحلول عملية للإشكاليات التي تساعد على محو الأمية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع محو الامية وتعلبم الكبار محمد الحاج، على أهمية هذا المشروع وماحققه من انجازات بالشراكة الاساسية مع مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ومؤسسة يماني .

وتناولت الندوة عدداً من أوراق العمل التي تطرقت إلى عدد من المحاور المتعلقة بمحو الامية وتعليم الكبار، أبرزها الورقة العلمية المعنونة " محو الامية بين الواقع والمأمول ودور السلطات المحلية لمحو الامية" قدمها محمد حسين الحاج رئيس جهاز محو الامية، فيما تناولت الورقة الثانية " تعليم وتعلم الكبار في اليمن إلى أين" قدمتها مديرعام ادارة المرأة بجهاز محو الامية نبيلة دعدع،وتناولت الورقة الثالثة والمقدمة من مدير عام ادارة الاعلام بالجهاز ناصر فضل كرد "دور الاعلام في الحد من انتشار الامية " .


تنظيم ندوة حول محو الأمية أساس التنمية المستدامة وتطور الأوطان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تنظيم ندوة حول محو الأمية أساس التنمية المستدامة وتطور الأوطان، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تنظيم ندوة حول محو الأمية أساس التنمية المستدامة وتطور الأوطان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق