الارشيف / اخبار اليمن

”الزبيدي” يصدر توجيهات حاسمة للحكومة وكافة المحافظات بشأن توريد الإيرادات إلى بنك عدن

اخبار من اليمن أقر اجتماع للجنة العُليا للموارد المالية، اليوم الإثنين، ترأسه عيدروس الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رئيس اللجنة، تكليف وزارة المالية بإصدار مذكرات وتعميمات للجهات المعنية، في ما يخص الالتزام بتحصيل الإيرادات وتوريدها إلى البنك المركزي، ومتابعة مستوى التنفيذ، والرفع بالمخالفين إلى اللجنة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.
واستهل الاجتماع، الذي يعد الأول للجنه و حضره رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، باستعراض قرار مجلس القيادة الرئاسي الخاص بتشكيل اللجنة، والمهام والاختصاصات المناطة بها، والصلاحيات الممنوحة لها في ما يخص ضبط وتحصيل الإيرادات السيادية والمحلية، وترشيد النفقات، وتنمية الموارد وتحسينها.
وشدد الزبيدي على أهمية أن تضطلع كل جهة بمهامها ومسؤولياتها في إطار عملها ضمن اللجنة، وتكثيف الجهود، وتعزيز التعاون والتنسيق لتحقيق الأهداف التي شُكلت من أجلها اللجنة، وينعكس إيجابا على حياة المواطنين.
وأكد على ضرورة العمل وفق آلية عمل مُزمنة، ومصفوفة معالجات واجراءات لإصلاح الأوعية الإيرادية، وتعزيز عملية الرقابة من خلال تفعيل دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على القطاعات الاقتصادية، بما يضمن تحسين الإيرادات المتاحة وتنميتها.
واستمع الاجتماع بعدها، إلى الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير عمل عدد من القطاعات، أهمها مشكلة عدم توريد المحافظات لإيرادتها المركزية إلى البنك المركزي، والإعفاءات من الضرائب والجمارك التي تُمنح بالمخالفة للقانون، بالإضافة إلى جُملة من الآراء والمقترحات الكفيلة بحلها، وتوفير استدامة مالية.

وكان المحلل السياسي والاقتصادي ماجد الداعري، اعتبر أن تكليف الزبيدي رئيساً للجنة تحصيل موارد الدولة، اختيار موفق وذكي، اتخذه رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي.
وقال الداعري، في نشر على صفحته بالفيسبوك، إنه قائد يمكن الرهان عليه في جمع الموارد وإنقاذ الدولة ومؤسساتها، في حال صدقت نوايا من حوله وتعاون التحالف وأعضاء مجلس القيادة لإنجاحه في مهمته.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”الزبيدي” يصدر توجيهات حاسمة للحكومة وكافة المحافظات بشأن توريد الإيرادات إلى بنك عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الزبيدي” يصدر توجيهات حاسمة للحكومة وكافة المحافظات بشأن توريد الإيرادات إلى بنك عدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الزبيدي” يصدر توجيهات حاسمة للحكومة وكافة المحافظات بشأن توريد الإيرادات إلى بنك عدن.

قد تقرأ أيضا