دعم أمريكي كبير لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن جددت الولايات المتحدة الأمريكية، دعمها لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة اليمنية، والإصلاحات التي تتبناها الحكومة.

جاء ذلك، خلال استقبال الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين بمقر اقامته في نيويورك، وزير الخارجية الاميركي انتوني بلينكن على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد وزير الخارجية الاميركي عن دعم واشنطن لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والإصلاحات الاقتصادية والخدمية، والمؤسسية.

وأشاد بلينكن بالتعاطي الايجابي من جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة مع الجهود الرامية لتثبيت الهدنة، واحياء مسار السلام في اليمن، بما في ذلك القرارات الاستثنائية بتسهيل دخول المشتقات النفطية الى موانئ الحديدة.

وبحث اللقاء، مستجدات الملف اليمني، والجهود الاميركية المنسقة مع الامم المتحدة والمجتمع الدولي لتمديد الهدنة الانسانية، في ظل خروقات المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين اليمن والولايات المتحدة، والموقف الاميركي الداعم للشرعية الدستورية في مختلف المحافل الدولية، مثمنًا التدخلات الانسانية الاميركية لتخفيف معاناة الشعب اليمني التي تجاوزت هذا العام المليار دولار للمرة الاولى كأكبر مانحي خطة الاستجابة الاممية في اليمن.

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي موقف المجلس والحكومة الثابت من القضايا الرئيسة في ملف السلام والهدنة القائمة، وفي المقدمة ضرورة الزام المليشيات الحوثية بفتح طرق تعز، والمحافظات الاخرى، ودفع مرتبات الموظفين من عائدات موانئ الحديدة، والافراج عن كافة السجناء والمحتجزين، وانهاء ممارساتها المعيقة لمعالجة مشكلة السفينة صافر وتفادي كارثة بيئية مدمرة.

اقرأ أيضاً

دعم أمريكي كبير لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دعم أمريكي كبير لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دعم أمريكي كبير لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق