ندوة علمية في شبوة تدعو إلى تبني إستراتيجية وطنية جديدة لمكافحة المخدرات

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن شبوة - سبأنت
دعا المشاركون في الندوة العلمية الاولى عن المخدرات واضرارها على الفرد والمجتمع وسبل مكافحتها والتي نظمتها جامعة شبوة، الى ضرورة تبني استراتيجية وطنية جديدة في مجال مكافحة المخدرات وانشاء مراكز للعلاج واعادة تأهيل المدمنين، وفتح عيادة متخصصة في احدى المستشفيات العامة بالمحافظة ورفدها بالكادر الطبي المختص.

وشدد المشاركون في التوصيات الصادرة عن ختام أعمال الندوة التي استمرت يومين، على ضرورة تمسك الشباب بمبادئ الدين وتحصينهم بالاخلاق والعمل على تضمين المناهج الدراسية بمادة علمية عن المخدرات ومخاطرها عليهم والبحث عن حلول مستدامة ومحفزة للشباب  للالتحاق بالجامعات .. لافتين إلى أهمية تشجيع البحث العلمي والمؤتمرات العلمية، والعمل على رفع اداء الاجهزة الامنية بالمحافظة وتعزيز القدرات البشرية والفنية والمادية لادارة مكافحة المخدرات بالمحافظة .

وأكد المشاركون، على ضرورة تعزيز الرقابة الامنية على كافة المداخل والموانئ البرية والجوية والبحرية على المستوى الوطني والمحلي وتفعيل الدور الرقابي لمكتب الصحة العامة والسكان على العقاقير المخدرة وضبط عملية صرفها ، وتفعيل العمل بالقوانين المجرمة للمخدرات وسرعة البت في قضاياها،،لافتين إلى أهمية استحداث ادارة مختصة بالاعلام القضائي الموجه لمحاربة جرائم المخدرات ، ومواصلة حملات التوعية المجتمعية وفي مختلف المنابر الدينية والاعلامية بمخاطرها ، والعمل  والاهتمام بانشاء الاندية الرياضية للشباب لشغل اوقات فراغهم ، والاستفادة من تجارب العالم في طرق مكافحة المخدرات .

وكان المشاركون في الندوة قد ناقشوا عدد من أوراق العمل حول المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع من منظور إسلامي ودور الجهات الضبطية في مكافحة المخدرات والسياسة الجنائية في مواجهة جريمة المخدرات بين النص القانوني والاخفاق التطبيقي ودور الجامعة في مكافحة المخدرات .

حضر اختتام الندوة، رئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق باسردة ، والامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله، ووكيل المحافظة محمد الفاطمي ومدير عام شرطة المحافظة العميد فؤاد النسي وعدد من المسؤولين .


ندوة علمية في شبوة تدعو إلى تبني إستراتيجية وطنية جديدة لمكافحة المخدرات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ندوة علمية في شبوة تدعو إلى تبني إستراتيجية وطنية جديدة لمكافحة المخدرات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ندوة علمية في شبوة تدعو إلى تبني إستراتيجية وطنية جديدة لمكافحة المخدرات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق