عبدالملك الحوثي يهاجم المبادرة الخليجية في ذكرى النكبة ويزعم أن ”السفير الأمريكي رئيسا للرئيس اليمني”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن زعم عبدالملك الحوثي، زعيم المليشيا، اليوم الثلاثاء، أن "وصاية الدول العشر على اليمن كانت أمريكية بالدرجة الأولى، وكان السفير الأمريكي رئيسا للرئيس اليمني"؛ حد زعمه.
و في كلمة متلفزة، بمناسبة نكبة 21 سبتمبر التي اجتاحت فيها جماعته العاصمة صنعاء، تابعها " المشهد اليمني "، هاجم الحوثي "المبادرة الخليجية بوصفها أنها كانت صيغة أمريكية قدمت بعنوان خليجي وكانت بإشراف مباشر من السفير الأمريكي آنذاك"؛ حد زعمه.
وأدعى أن "الدول العشر عملت بسياسات تدميرية تصل باليمن لحالة الانهيار بشكل تلقائي في كل المجالات"؛ متناسيا الإنهيار والتدمير الذي تسببت به جماعته على كافة المستويات والاصعدة.
وقال إن "الخطة الأمريكية كانت تعمل على تفكيك اليمن من الداخل برفع مستوى الانقسام السياسي والمناطقي وبشكل تصاعدي"؛ حد زعمه.
واتهم الامريكيين بتدمير قدرات الجيش اليمني الجوية والبحرية والسعي نحو الانهيار الاقتصادي والمجاعة.
وتحتفي الجماعة بنكبة 21 سبتمبر غدا الأربعاء بعرض عسكري في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وسط تحركات لتمديد الهدنة الأممية.

عبدالملك الحوثي يهاجم المبادرة الخليجية في ذكرى النكبة ويزعم أن ”السفير الأمريكي رئيسا للرئيس اليمني” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عبدالملك الحوثي يهاجم المبادرة الخليجية في ذكرى النكبة ويزعم أن ”السفير الأمريكي رئيسا للرئيس اليمني”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عبدالملك الحوثي يهاجم المبادرة الخليجية في ذكرى النكبة ويزعم أن ”السفير الأمريكي رئيسا للرئيس اليمني”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق