الارشيف / اخبار اليمن

محافظ أبين يناقش إعداد تقريرين حول الأنشطة الزراعية والسمكية في أبين


اخبار من اليمن أبين - سبأنت:
ناقش محافظ أبين أبوبكر حسين، اليوم، مع مدير عام مكتب الزراعة والري الدكتور حسين الهيثمي، إعداد تقرير إحصائي لمكتب الزراعة لشهر سبتمبر الجاري.

وأكد محافظ أبين، أهمية إعداد تقرير إحصائي يشمل أنواع المحاصيل الزراعية من الموز والمانجو، ومساحة الأراضي التي استفادت من السيول ومساحة الأراضي التي لم تصلها مياه السيول، إضافة إلى تفاصيل حول إنتاج الثروة الحيوانية من المواشي والابقار، وتحديد التدخلات من الجانب الحكومي والمنظمات المانحة في المشاريع التنموية بالقطاع الزراعي وتحديد الصعوبات ووضع المقترحات والمعالجات.

وأشار إلى أن هناك مشاريع في شهر أكتوبر القادم في قطاع الزراعة منها مشروع مركز التسويق للمنتجات الزراعية ويجب على قيادة مكتب الزراعة تحديد إدارة لهذا المشروع، ومشروع آخر يخص مركز الأبحاث وبعض المشاريع الأخرى.

كما ناقش محافظ أبين أبوبكر حسين، اليوم، مع مدير عام فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية صادق علي، إعداد تقرير إحصائي عن كافة الأنشطة والإنتاج السمكي للجمعيات السمكية والقوارب المتضررة والتدخلات للمنظمات خلال شهر سبتمبر الجاري.

وأكد المحافظ أبوبكر، على ضرورة أن يتم رفع تقرير إحصائي عن الجمعيات التعاونية السمكية الفاعلة والنشطة، وإنتاج كل جمعية من الأسماك وتحديد أنواع وكميات الأسماك التي يتم إنتاجها، والرفع بها خلال اجتماع المكتب التنفيذي.

ووتطرق اللقاء إلى مشروع مركز الإنزال السمكي بمنطقة الشيخ عبدالله، الممول من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأكد المحافظ على ضرورة أن يكون مشروع نموذجي يعمل له كاسر أمواج وإضاءة وتسويره وتعبيد الطريق المؤدية إليه حتى يصبح مركز إنزال نموذجي يسهم في تطوير القطاع السمكي في أبين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
محافظ أبين يناقش إعداد تقريرين حول الأنشطة الزراعية والسمكية في أبين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ أبين يناقش إعداد تقريرين حول الأنشطة الزراعية والسمكية في أبين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ أبين يناقش إعداد تقريرين حول الأنشطة الزراعية والسمكية في أبين.

قد تقرأ أيضا