تدشين مشروع استعادة "التعليم والتعلم" بمأرب المنفذ في 7 محافظات بكلفة 153 مليون دولار

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن مأرب ـ سبأنت

دشن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب ووكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري، اليوم مشروع "استعادة التعليم والتعلم"، الممول من البنك الدولي وتنفذه في سبع محافظات، كل من منظمة رعاية الطفل الدولية، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونسف " على مدى ثلاث سنوات.

ويستهدف المشروع البالغ تمويله 152 مليونا و800 الف دولار، 1207 مدارس، منها 67 مدرسة في محافظة مأرب، من خلال تنفيذ عشرة انشطة تنظوي في مكونين للمشروع يتضمن الاول تدخلات ذات اولوية للحفاظ على استمرار الوصول وضمان التعليم، والمكون الثاني تعزيز القدرة المحلية ومرونة النظام.

وخلال التدشين أكد نائب وزير التربية ووكيل محافظة مأرب، على أهمية المشروع، على حاجة القطاع التعليمي الى تدخلات الشركاء لدعم وتعزيز قدرته في اداء رسالته وتجاوز التحديات التي فرضت عليه جراء تعرضه لتدمير كبير خلال السنوات الماضية.. مشددين على اهمية ان تكون مشاريع التدخلات ذات جدوى واثر طارئ يعزز من صمود قطاع التعليم واستمراره، وتدخلات ذات اثر مستدام تستفيد منها العملية التعليمية خلال السنوات القادمة، وان تستجيب للاحتياجات المحلية الحقيقية للمدارس المستهدفة وليست مشاريع وتدخلات فوقية بعيدا عن الاحتياجات الملحة والاكثر الحاحا.

واشارا الى التحديات التي تواجه القطاع التعليمي بمحافظة مأرب جراء تعرض كثير من المدارس للتدمير جراء استهدافها من قبل مليشيا الحوثي، الى جانب اكتظاظ المحافظة بالنازحين والاعداد الكبيرة التي تفوق قدرة المدارس على استيعابهم وتوفير المستلزمات التعليمية والمناهج المدرسية وتغطية عجز المعلمين المتزايد، وتحسين اوضاع المعلمين لتمكينهم في الصمود باداء رسالتهم ومواجهة التحديات المعيشية الصعبة لاسرهم.


تدشين مشروع استعادة "التعليم والتعلم" بمأرب المنفذ في 7 محافظات بكلفة 153 مليون دولار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تدشين مشروع استعادة "التعليم والتعلم" بمأرب المنفذ في 7 محافظات بكلفة 153 مليون دولار، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تدشين مشروع استعادة "التعليم والتعلم" بمأرب المنفذ في 7 محافظات بكلفة 153 مليون دولار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق