بعد عجزهم عن ردم الحفر في الشوارع .. جماعة الحوثي تعلن البدء بتنفيذ ”مترو صنعاء” المعلق ! (صور)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن في فضيحة حوثية جديدة أعلنت المليشيا الحوثية من خلال إجتماع لوزارة النقل والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري والهيئة العامة للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار لمناقشة إمكانية تنفيذ مشروع مترو_صنعاء (نقل الركاب المعلق) والذي ستستغني عنه المليشيا الحوثية من ردم الحفر في الشوارع .
وقالت مصادر إعلامية حوثية رصدها المشهد اليمني اليوم ان إجتماع عقد بصنعاء، برئاسة نائب وزير النقل محمد الهاشمي في حكومة الانقلابيين الحوثيين بصنعاء عن إمكانية تنفيذ دراسات فنية واقتصادية لمشروع مترو صنعاء بالاستفادة من تجارب دول العالم .
واستعرض الإجتماع والذي أثار سخرية واسعة على منصات التواصل الإجتماعي نماذج لتجارب عدة دول في مشاريع المترو (نقل الركاب المعلق) ابرزها الدول الأوربية ، وإمكانية الاستفادة منها في عمل الدراسات الفنية والاقتصادية لمحاور وخطوط النقل لمشروع مترو صنعاء وبما يساهم في التخفيف من الازدحام المروري في أمانة العاصمة.
وتطرق الإجتماع إلى الحلول والمعالجات لتجاوز الاختناقات المرورية التي تشهدها شوارع الأمانة إضافة إلى الدراسات والخطط الاستثمارية والأنشطة والبرامج التطويرية في مجال النقل البري.
وأوضح نائب وزير النقل الحوثي ، أن قطاع النقل البري يلعب دوراً محورياً في تنمية الاقتصاد الوطني، حيث يعد من أهم القطاعات لارتباطه بحياة ومتطلبات واحتياجات المواطن.
وأشار إلى أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والتجارب الناجحة في المجالات ذات الأهمية لاستخدامها في بلادنا وخاصة في مجال النقل البري .
من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، إلى أن مشروع مترو نقل الركاب "المعلق" إذا ما تم تنفيذه سيعمل على تخفيف الازدحام والحركة المرورية في الأمانة.
وأوضح أنه ستتم دراسة المشروع مع هيئة الابتكار والجهات ذات العلاقة وعمل الإجراءات اللازمة لوضع الرؤية النهائية للمشروع .
فيما أكد رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي ، أهمية التطوير والتحديث وإيجاد المزيد من الإبداع والابتكار في مجال النقل البري.
وطالب العديد من الناشطين اليمنيين على منصات التواصل الإجتماعي من الحد من تناول الحشيش بين قيادات المليشيا الحوثية لكن آخرون ارجعوا المشروع إلى فساد القيادات الحوثية والتي استلمت 5 مليون ريال لإعداد رؤية لمحطات المترو المعلق والذي سيكون الأول في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا والذي سيعمل بالطاقة النووية بعد استبعاد الكهرباء التجارية خوفا من توقف المترو في السماء وعدم قدرة الركاب للنزول إلى الأرض مرة أخرى .

بعد عجزهم عن ردم الحفر في الشوارع .. جماعة الحوثي تعلن البدء بتنفيذ ”مترو صنعاء” المعلق ! (صور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد عجزهم عن ردم الحفر في الشوارع .. جماعة الحوثي تعلن البدء بتنفيذ ”مترو صنعاء” المعلق ! (صور)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد عجزهم عن ردم الحفر في الشوارع .. جماعة الحوثي تعلن البدء بتنفيذ ”مترو صنعاء” المعلق ! (صور).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق