السعودية توجه دعوة لإيران .. وتعلن موقفها من استمرار الهدنة في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دعت المملكة العربية السعودية، إيران إلى التعاون والالتزام بمبادئ الشرعية الدولية وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول.

وقال رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد آل الشيخ، خلال أعمال الاجتماع الدوري 16 لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة (البرلمانات) بدول مجلس التعاون الخليجي، في العاصمة العمانية مسقط، الأربعاء: "تدعو المملكة إيران باعتبارها جارة يربطنا بشعبها روابط دينية وثقافية، للتعاون مع دول المنطقة من خلال الالتزام بمبادئ الشرعية الدولية".

وأضاف آل الشيخ أن السعودية تدعو إيران "لعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية والوفاء بالتزاماتها في هذا الشأن"، حسب وسائل إعلام سعودية.

وأكد رئيس مجلس الشورى السعودي "تمسك السعودية بدعم إنجاح الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن"، وأعرب عن رفض بلاده "استغلال جماعة الحوثي لحرص المجتمع الدولي على نجاح هذه الهدنة".

اقرأ أيضاً

وأشار آل الشيخ إلى أن "مستقبل المنطقة يتطلب تبني رؤية تضع في أولوياتها تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار وترتكز على الاحترام المتبادل بين دول المنطقة".

وتعيش اليمن حربًا متواصلة منذ 8 سنوات، عقب انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على الحكومة الشرعية، المدعومة بتحالف بقيادة السعودية، التي تتهم إيران بامتلاك أجندة توسعية في المنطقة والتدخل في الشؤون الداخلية لدول عربية، بينها العراق واليمن ولبنان وسوريا، وهو ما تنفيه طهران وتقول إنها تلتزم بعلاقات حُسن الجوار.

السعودية توجه دعوة لإيران .. وتعلن موقفها من استمرار الهدنة في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية توجه دعوة لإيران .. وتعلن موقفها من استمرار الهدنة في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية توجه دعوة لإيران .. وتعلن موقفها من استمرار الهدنة في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق