دعوة ”أوروبية” جديدة بشأن سلام دائم في اليمن غداة تحذير حكومي من إصرار حوثي غير مقبول

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجه الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، دعوة جديدة لكافة الأطراف اليمنية إلى مواصلة الانخراط بشكل بناء مع المبعوث الأممي هانس غروندبرغ ومقترحاته لتمديد الهدنة الجارية وتحويلها إلى سلام مستدام؛ وفقا لبيان صحفي.
وجدد الاتحاد في بيانه الذي أطلع عليه " المشهد اليمني "، التزامه بدعم تسوية سياسية شاملة تؤدي إلى تحقيق سلام دائم في ‎اليمن.
يأتي ذلك بعد تأكيد مجلس الوزراء اليمني، أن إصرار جماعة الحوثي على استغلال الهدنة لتنفيذ اجندتها ومشروعها التوسعي "غير مقبول".
وأشار إلى أنه يؤدي إلى مزيد من العنف وتغذية أسباب الحرب.
وذكرت وكالة "سبأ" أن مجلس الوزراء اجتماعه الدوري في عدن، برئاسة معين عبدالملك، ناقش الجوانب السياسية والعسكرية والاقتصادية والخدمية، وسير عملية الإصلاحات الحكومية.
وأضاف الاجتماع أن جماعة الحوثي يواصلون تحديهم للمجتمع الدولي والإرادة الشعبية اليمنية، من خلال عدم التزامها بتنفيذ بنود الهدنة الأممية، واستمرارهم في التحشيد العسكري وتعزيز الجبهات والتسليح والخروقات المستمرة في مختلف الجبهات.
ولفت إلى أن موقفه ثابت من القضايا الرئيسة في ملف السلام والهدنة القائمة، الذي يتطلب الزام جماعة الحوثي بفتح طرق تعز، والمحافظات الاخرى، ودفع مرتبات الموظفين من عائدات موانئ الحديدة، بما في ذلك الأفراج عن كافة المختطفين، ووقف انتهاكاتها المتصاعدة ضد المواطنين..
وشدد على رفع الجاهزية القتالية للقوات المسلحة والاستعداد لكل الاحتمالات على طريق استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي.

دعوة ”أوروبية” جديدة بشأن سلام دائم في اليمن غداة تحذير حكومي من إصرار حوثي غير مقبول ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دعوة ”أوروبية” جديدة بشأن سلام دائم في اليمن غداة تحذير حكومي من إصرار حوثي غير مقبول، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دعوة ”أوروبية” جديدة بشأن سلام دائم في اليمن غداة تحذير حكومي من إصرار حوثي غير مقبول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق