الميتمي يبحث مع مسؤول صيني تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن بكين - سبأنت
بحث سفير اليمن لدى جمهورية الصين الشعبية الدكتور محمد الميتمي، اليوم، مع مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال افريقيا بالخارجية الصينية وانغ دي، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض السفير الميتمي، تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية بما ذلك جهود الحكومة اليمنية لإنهاء الحرب التي تسبب بها انقلاب المليشيات الحوثية.

وقال "أن استجابة الحكومة واحترامها لالتزاماتها ضمن الهدنة جاء تغليباً منها للمصلحة العامة وبهدف خلق بيئة إيجابية للتوصل إلى سلام شامل ومستدام، غير أن مليشيا الحوثي الانقلابية عمدت إلى خرق الهدنة بشكل متعمد عبر التصعيد العسكري والهجمات المتعددة في كل من تعز ومأرب، بالإضافة إلى افتعال الازمات التي تزيد من معاناة أبناء الشعب اليمني"..داعياً الصين إلى ممارسة الضغط على المليشيات الحوثية ومن يقف ورائها للتخلي عن العنف والجنوح للسلم..مثمناً الموقف الصيني الداعم لليمن وحكومته الشرعية ولجهود عملية السلام في بلادنا.

من جانبه، أكد المسؤول الصيني على العمل المشترك للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية والدعم المتبادل إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك..مجدداً موقف بلاده الثابت تجاه اليمن وسيادته وامنه ووحدته وسلامة اراضيه، ودعمها للجهود الرامية لإحلال السلام وإعادة الامن والاستقرار.. مبيناً حرص الصين على المشاركة الفاعلة في اعادة اعمار اليمن عند تحسن الظروف الملائمة لذلك.


الميتمي يبحث مع مسؤول صيني تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الميتمي يبحث مع مسؤول صيني تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الميتمي يبحث مع مسؤول صيني تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق