الارشيف / اخبار اليمن

صحافي سعودي يكشف سبب ظهور المجلس الرئاسي بموقف ضعيف ومستجدي فيما الميليشيا ترفع سقف مطالبها كل مرة

اخبار من اليمن فسّر الصحافي السعودي ورئيس منتدى الخبرة السعودي د. أحمد الشهري ، سبب ظهور مجلس القيادة الرئاسي بموقف الضعيف والمستجدي امام ميليشيا الحوثي التي ترفع كل مرة سقف مطالبها وشروطها.

وارجع ذلك الى عدم ربط جميع الهُدن في اليمن بحلول نهائية يجل مجلس القيادة الرئاسي في موقف ضعيف.
وقال الشهري في سلسلة تدوينات له على موقع"تويتر" إن المندوب الأممي مستميت في تمطيط الهدن بين دولة شرعية معترف بها ومليشيا إرهابية ، وهذا يدل على أن الأمم المتحدة غير جادة في إستعادة الشرعية.
ولفت الشهري الى أن عدم ربط هذه الهدن بحلول نهائية وفق القرار الأممي 2216 يجعل المجلس الرئاسي في موقف الضعيف المستجدي عكس مليشيا الحوثي التي ترفع كل مرة سقف مطالبها وشروطها حتى لم يبق إلا أن تشترط الاعتراف بها دولة.
وشدد الشهري على ضرورة ربط الهُدن ومشاريع المفاوضات بالتلويح بقوة عسكرية جاهزة لإنتزاع شرعية الدولة ودحر الانقلاب وتسليم السلاح وذلك حتى تؤتي تلك الهدن نتائجها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحافي سعودي يكشف سبب ظهور المجلس الرئاسي بموقف ضعيف ومستجدي فيما الميليشيا ترفع سقف مطالبها كل مرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحافي سعودي يكشف سبب ظهور المجلس الرئاسي بموقف ضعيف ومستجدي فيما الميليشيا ترفع سقف مطالبها كل مرة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحافي سعودي يكشف سبب ظهور المجلس الرئاسي بموقف ضعيف ومستجدي فيما الميليشيا ترفع سقف مطالبها كل مرة.

قد تقرأ أيضا