الارشيف / اخبار اليمن

بعد الإعلان رسميا عن فشل تمديد الهدنة.. الحكومة الشرعية تخرج عن صمتها وتكشف عن الأسباب

اخبار من اليمن في أول تعليق رسمي للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا على إعلان فشل تمديد الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن، أكد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك أن الحكومة لم تفاجئ برفض مليشيا الحوثي لتمديد الهدنة.


وقال وزير الخارجية اليمني، في تصريحات تلفزيونية، إن مليشيا الحوثي عرقلت مساعي تمديد الهدنة، ولم تغلب مصالح الشعب اليمني.

وأضاف قائلا: "لم ندخر جهدا للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.. قدمنا تنازلات لتمديد الهدنة لمصلحة.. فالحكومة قدمت تنازلات كثيرة لتمديد الهدنة رغم التعنت الحوثي وتعاملت بشكل إيجابي مع المقترح الأممي لتمديد الهدنة".


وأضاف وزير خارجية اليمن أن "الحوثيين جمعوا أكثر من 200 مليار ريال يمني خلال الهدنة"، مشيرا الى أن الميليشيا لم تلتزم بالهدنة ورفضت فتح الطرق.

اقرأ أيضاً

وتابع قائلا: "الحوثيون خرقوا الهدنة وأوقعوا ضحايا مدنيين.. رفضوا تمديد الهدنة لمصالحهم"

وقال: "كلما اقتربنا من انفراجة يعرقلها.. الحكومة بذلت كافة الجهود لتمديد الهدنة لتخفيف ".

وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ عبّر عن أسفه لعدم التوصل إلى اتفاق على تمديد الهدنة بعد انتهاء سريانها اليوم الأحد.

ودعا غروندبرغ في بيان الأطراف اليمنية إلى "الحفاظ على الهدوء والامتناع عن أي شكل من أشكال الاستفزازات أو الأعمال التي قد تؤدي إلى تصعيد العنف".

وعبّر المبعوث الأممي عن امتنانه لما وصفه بالانخراط "البناء" من كلا الجانبين على مستوى القيادة خلال الأسابيع الماضية، مثمنا موقف الحكومة اليمنية للتعاطي مع مقترحه "بشكل إيجابي".

كما أكد أنه سيستمر في العمل مع كلي الجانبين سعيا لإيجاد حلول، وسيواصل جهوده الحثيثة للانخراط مع الأطراف بغية التوصل على وجه السرعة إلى اتفاق بشأن كيفية المضي قدما.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد الإعلان رسميا عن فشل تمديد الهدنة.. الحكومة الشرعية تخرج عن صمتها وتكشف عن الأسباب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد الإعلان رسميا عن فشل تمديد الهدنة.. الحكومة الشرعية تخرج عن صمتها وتكشف عن الأسباب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد الإعلان رسميا عن فشل تمديد الهدنة.. الحكومة الشرعية تخرج عن صمتها وتكشف عن الأسباب.

قد تقرأ أيضا