وزير الصحة يدشن بدء الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومعه الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون، اليوم، في مستشفى الصداقة التعليمي العام بالعاصمة المؤقتة عدن، بدء الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي والبالغ عددها ١٤ مصنعاً في المحافظات المحررة.

و ستعمل المصانع، على إنتاج 2200 اسطوانة اوكسجين وتم تنفيذها كأحد المشاريع المستدامة بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية بمبلغ يصل إلى أربعة مليون دولار، فيما تتوزع الطاقة الإنتاجية للمصانع بين 8 مصانع بطاقة إنتاجية 200 اسطوانة لكل مصنع و6 مصانع بطاقة 100 اسطوانة يوميا.

وأكد وزير الصحة، أن افتتاح هذه المصانع يأتي في إطار خطة الحكومة للانتقال من حالة الطوارئ إلى الاستدامة في الخدمات.. مشيراً إلى أن إنتاجية هذه المصانع سترفع الطاقة الإنتاجية لمصانع الأوكسجين إلى 5000 اسطوانة يوميا.

وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور ادهم رشاد اسماعيل، إلى أن هذه المصانع تأتي كواحدة من ثمار العمل المشترك بين وزارة الصحة ووزارة التخطيط والبنك الإسلامي للتنمية ومنظمة الصحة العالمية وهو يعني للانتقال إلى المشاريع الدائمة ذات الأثر الإيجابي على المنظومة الصحية.

من جانبه ثمن الممثل المقيم للبنك الإسلامي للتنمية لدى بلادنا المهندس العزي المنصوب، الشراكة الفاعلة بين البنك الإسلامي ومنظمة الصحة العالمية والحكومة لتعزيز للاستفادة المثلى من مصانع الأوكسجين الممولة من البنك الإسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية.

إلى ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان، ومعه الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن، عدد من الاقسام الداخلية بمستشفى الصداقة التعليمي العا، واستمعا من المدير العام للمستشفى الدكتورة كفاية الجازعي، الى شرح مفصل عن مستوى ونوعية الخدمات الطبية المقدمة في عدد من الاقسام والاحتياجات الملحة لها في الناحيتين الفنية والبشرية.


وزير الصحة يدشن بدء الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الصحة يدشن بدء الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الصحة يدشن بدء الإنتاج الفعلي لمصانع الأوكسجين الطبي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق