”الزبيدي” ينشد موقف حازم لإقناع مليشيا الحوثي حتى لا يصاب السلام بمقتل

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن جدد عيدروس الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الاثنين، على ضرورة تبني المجتمع الدولي موقفا حازما من تحركات مليشيا الحوثي ووضع حد لها حتى لا تصاب تلك الجهود بمقتل.
وشدد خلال لقائه مع يفغيني كودروف القائم بأعمال سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن،
على موقف المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي الداعمة لدعوات إيقاف الحرب، والجهود الأممية والدولية الهادفة لإحلال السلام في المنطقة.
وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية في المنطقة في ظل تعنت مليشيا الحوثي ورفضها للمساعي الدولية الهادفة لتمديد الهدنة وتنصلها عن الاتفاق الذي توصل إليه المبعوث الأممي مع قيادتها في وقت سابق، وكذا تهربها من الوفاء بالتزاماتها، وعرقلتها المتواصلة لجهود السلام.
وأشار إلى أن قيادات الرئاسي تعاطت بإيجابية مع كل الجهود الدولية الهادفة لتمديد الهدنة، في الوقت الذي واصلت فيه المليشيا الحوثية تعنتها ورفضها لتلك المساعي، وذهبت بعيدا لتواصل خروقاتها، وتحشيدها العسكري لتقويض جهود إيقاف الحرب.
ولفت إلى أن القيادة السياسة في الجنوب، والمحافظات المُحررة ملتزمة بالهدنة، وستتعاطى بإيجابية مع كل دعوات السلام في الوقت الذي ستظل فيه منفتحة على كل الخيارات لحماية أمن واستقرار المناطق المُحررة وحماية المصالح الدولية فيها، وتأمين ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.
من جانبه عبر القائم بأعمال السفير الروسي عن موقف بلاده الداعم لوقف الحرب وإحلال السلام في اليمن. وأشاد بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة خلال عملية سهام الشرق التي استهدفت معاقل التنظيمات الإرهابية في محافظة أبين.
وكانت الحكومة اليمنية أكدت استمرارها في دعم جهود المبعوث الأممي لتحقيق السلام الشامل والعادل في البلاد.

”الزبيدي” ينشد موقف حازم لإقناع مليشيا الحوثي حتى لا يصاب السلام بمقتل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الزبيدي” ينشد موقف حازم لإقناع مليشيا الحوثي حتى لا يصاب السلام بمقتل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الزبيدي” ينشد موقف حازم لإقناع مليشيا الحوثي حتى لا يصاب السلام بمقتل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق