الارشيف / اخبار اليمن

نقابة الصحفيين واليونسكو وكلية الإعلام بجامعة عدن يناقشون اعتماد منهج السلامة المهنية بالمقرر الدراسي

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
ناقش رئيس فرع نقابة الصحفيين اليمنيين في عدن محمود ثابت، ومنسق مشاريع منظمة اليونسكو في عدن محمد بانافع، اليوم، مع عميد كلية الإعلام بجامعة عدن الدكتور محمد علي ناصر، إمكانية اعتماد مقرر منهج السلامة المهنية للصحافيين ضمن مناهج كلية الإعلام.

و سلم ممثلا نقابة الصحفيين ومنظمة اليونسكو، عميد كلية الإعلام، نسخة من مقرر منهج السلامة المهنية للصحافيين، والذي يهدف إلى ردم الهوة بين المواد التعليمية النظرية والتطبيق العملي الميداني للصحفيين.

تطرق اللقاء إلى مناقشة مقترح عقد ورشة أكاديمية عبر الاتصال المرئي "الزووم" لمناقشة المنهج، بمشاركة الاتحاد الدولي للصحافيين ومكتب منظمة اليونسكو، كما تم تكليف المعيدة في كلية الإعلام دفاع صالح ناجي كمنسقة عامة بين الكلية والنقابة والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو.

وأوضح رئيس فرع نقابة الصحفيين في عدن، أن الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو قدما مقترح إضافة منهج السلامة المهنية في العملية الدراسية، وذلك لأهميته في العملية التعليمية، وأن المنهج يدرس في اربع كليات للإعلام في عدد من الدول العربية .. مؤكداً أهمية التعاون المشترك في تطوير العملية التعليمية في مجال الصحافة والإعلام وفقاً للمعايير الحديثة والمتطورة التي تسهم في تقديم مخرجات مؤهلة في تخصص الإعلام.

كما قدم ثابت، مقترحاً حول إقامة دورة تدريبية تستهدف طلاب الصحافة والإعلام للسنة الرابعة في كلية الإعلام حول السلامة المهنية، تنفذها نقابة الصحفيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين وكلية الإعلام، للمساهمة في توعية طلاب الإعلام بأهمية معرفة خطوات وإجراءات السلامة المهنية أثناء تغطيتهم الميدانية.

من جانبه أبدى عميد كلية الإعلام، استعداد الكلية دراسة اعتماد مقرر منهج السلامة المهنية ضمن مناهج الكلية بعد الإطلاع على المراجع ومخرجات الورش التي على ضوئها تم وضع هذا المنهج .. مشيداً بمقترح الاتحاد الدولي للصحافيين ومنظمة اليونسكو بشأن منهج السلامة المهنية وعقد دورة السلامة المهنية لطلاب سنة رابعة، في إطار الشراكة القائمة بين الكلية والنقابة والاتحاد.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
نقابة الصحفيين واليونسكو وكلية الإعلام بجامعة عدن يناقشون اعتماد منهج السلامة المهنية بالمقرر الدراسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نقابة الصحفيين واليونسكو وكلية الإعلام بجامعة عدن يناقشون اعتماد منهج السلامة المهنية بالمقرر الدراسي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نقابة الصحفيين واليونسكو وكلية الإعلام بجامعة عدن يناقشون اعتماد منهج السلامة المهنية بالمقرر الدراسي.

قد تقرأ أيضا