الارشيف / اخبار اليمن

إعلان ناري للاتحاد الأوروبي ضد مليشيا الحوثي عقب مباحثات خاصة وتهديد باستهداف الشركات النفطية

اخبار من اليمن أصدر الاتحاد الأوروبي، بيانًا ناريًا ضد مليشيا الحوثي، وذلك عقب رفضها تمديد الهدنة الأممية، وأدان التهديدات الحوثية باستهداف المنشآت النفطية.

وعبر الاتحاد الأوروبي في بيان نشره على موقعه الإلكتروني عن خيبة أمل عميقة بسبب عدم القدرة على التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الهدنة في اليمن على النحو الذي اقترحه مبعوث الأمم المتحدة الخاص هانس غروندبرغ.

ووصف البيان، التعنت الحوثي ورفض المليشيات تمديد الهدنة الأممية بأنه "مواقف متطرفة لم تسهل المهمة الأممية".

واضاف: نشعر بقلق بالغ من تهديد الحوثيين بمهاجمة الشركات النفطية والشحن في الدول المجاورة وندعوهم للاعتدال في مطالبهم والتعاطي بشكل بناء مع المبعوث الأممي .

اقرأ أيضاً

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن الهدنة الأممية الأخيرة التي جرى الإعلان عنها في مطلع أبريل الماضي لمدة شهرين وجرى تمديدها مرتين قدمت فوائد ملموسة للغاية لملايين اليمنيين".

وأكد أن المقترح يتيح إمكانية تعزيز تأثيرها بشكل كبير ، بما في ذلك دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية والرحلات الجوية الإضافية من وإلى صنعاء، وشحنات النفط غير المقيدة عبر إعادة فتح طريق وميناء الحديدة خاصة باتجاه تعز.

وجدد الاتحاد الأوروبي دعوته للحوثيين لإظهار التزام حقيقي بالسلام وتخفيف مطالبهم، والانخراط بشكل بناء مع مبعوث الأمم المتحدة، موضحا أن "رفض اقتراحه خطأ استراتيجي وليس ما يريده اليمنيون ولا يستحقونه".

جاء ذلك، عقب تصريح للمتحدث الرسمي للميليشيا الحوثي محمد عبدالسلام قال فيه إنه تلقى اتصالاً هاتفياً من منسق الاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية جوزيب بوريل، وأنه أكد على ما أسماه موقفهم المعروف بضرورة صرف مرتبات جميع الموظفين ومعاشات المتقاعدين وإنهاء القيود التعسفية على موانئ الحديدة ومطار صنعاء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إعلان ناري للاتحاد الأوروبي ضد مليشيا الحوثي عقب مباحثات خاصة وتهديد باستهداف الشركات النفطية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان ناري للاتحاد الأوروبي ضد مليشيا الحوثي عقب مباحثات خاصة وتهديد باستهداف الشركات النفطية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان ناري للاتحاد الأوروبي ضد مليشيا الحوثي عقب مباحثات خاصة وتهديد باستهداف الشركات النفطية.

قد تقرأ أيضا