بيان خليجي يكشف نوايا ”الحوثي” المبيتة والتي تسعى المليشيات لتحقيقها من خلال رفض تمديد الهدنة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن كشف بيان خليجي جديد، عن نوايا مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران "المبيتة" والتي تسعى المليشيات لتحقيقها من خلال رفض تمديد الهدنة في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان لها، إن رفض ميلشيا الحوثي تمديد الهدنة وتعطيل جهود المبعوث الأممي إلى اليمن، "يدل على نواياها المبيتة بمواصلة العمليات العسكرية داخل اليمن وخارجه لتحقيق أهدافها وغاياتها غير المشروعة، وتعريض الأمن والاستقرار في المنطقة للخطر.

واستنكرت البحرين، رفض ميلشيا الحوثي تمديد الهدنة وتوسعتها في اليمن، والتي اقترحها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، ووافقت عليها الحكومة اليمنية.

ودعت الخارجية الأمم المتحدة إلى مواصلة جهودها للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216، وبما يحقق للشعب اليمني السلام والأمن والاستقرار.

اقرأ أيضاً

وثمنت الخارجية البحرينية جهود السعودية ودعمها المستمر لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

ورفض الحوثيون تمديد الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة منذ مطلع أبريل وحتى مطلع أكتوبر الجاري، وهددوا قبل يومين باستهداف شركات النفط العاملة في السعودية والإمارات، ودعوها لترتيب أوضاعها ومغادرة البلدين.

وكانت الحكومة اليمنية وتحالف دعم الشرعية الداعم لها قد أكدا تمسكهما بتمديد الهدنة بما يخدم مصالح اليمنيين ويخفف وطأة الوضع الإنساني الكارثي، لكنها اتهما الحوثيين بالتعنت في المفاوضات.

بيان خليجي يكشف نوايا ”الحوثي” المبيتة والتي تسعى المليشيات لتحقيقها من خلال رفض تمديد الهدنة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بيان خليجي يكشف نوايا ”الحوثي” المبيتة والتي تسعى المليشيات لتحقيقها من خلال رفض تمديد الهدنة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بيان خليجي يكشف نوايا ”الحوثي” المبيتة والتي تسعى المليشيات لتحقيقها من خلال رفض تمديد الهدنة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق