الارشيف / اخبار اليمن

اليمن تشارك في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية

اخبار من اليمن فيينا - سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بوفد ترأسه السفير والمندوب الدائم لبلادنا لدى الوكالة هيثم شجاع الدين.

واستعرض السفير شجاع الدين في الاجتماع ، تجاوزات إيران لخطة العمل الشاملة المشتركة ..مطالباً ايران بالامتثال لالتزاماتها النووية في إطار اتفاق الضمانات الشاملة الخاصة بها..معبراً عن القلق من عدم جدية إيران في المفاوضات الجارية، من خلال اتباعها لنهج المماطلة عبر أعادتها فتح قضايا منفصلة تتعلق بالتزاماتها الدولية الملزمة قانونا.

وعبر شجاع الدين، عن تأييد اليمن للقرار الصادر عن المجلس والذي قدمته الولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا وفرنسا بشأن عدم تعاون إيران تجاوبها مع طلبات الوكالة المتكررة والمتصلة بمصدر جزيئات اليورانيوم التي تم العثور عليها في ثلاثة مواقع غير معلنة في إيران.،مطالباً إيران بالكف عن سلوكها المزعزع للأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وذلك عبر استمرار دعمها لمليشيا الحوثي وتزويدها بالسلاح لاستهداف اليمنيين واستهداف دول الجوار.

واشار إلى تقارير فريق خبراء مجلس الامن المعني باليمن التي وثقت العديد من الوقائع التي تثبت دعم ايران لمليشيا الحوثي..مؤكداً ان ذلك يعد خرقاً واضحاً لقرارات مجلس الامن ذات الصلة كما أنه يساهم في إطالة أمد الحرب واعاقة الوصول للسلام.

وناقش الاجتماع، مواضيع متصلة بمشاريع التعاون التقني و الأوضاع في اوكرانيا على الأمن والأمان والضمانات، وتطبيق الضمانات في كوريا وسوريا اضافة الى القدرات النووية الإسرائيلية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اليمن تشارك في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تشارك في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تشارك في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

قد تقرأ أيضا