الارشيف / اخبار اليمن

: نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين مديرية زنجبار محافظة ابين تدشن مؤتمرها الثاني

اخبار من اليمن نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين مديرية زنجبار محافظة ابين تدشن مؤتمرها الثاني

2018/12/16م الساعة 09:48 PM (أبين / الأمناء نت / عبدالله عيسى عاطف)

دشنت صباح السبت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في مديرية زنجبار محافظة ابين مؤتمرها الثاني لإنتخاب قيادة تواكب التطورات علئ الساحة التعليمية .

وبرعايه من قبل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في ابين انعقد مؤتمر النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين ، تحت شعار " الوطن -المعلم -التعليم " .

وفي مستهل المؤتمر القئ  محسن عبد القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة كلمة استعرض من خلالها جمله من القضايا  لتربوية وصوره للاوضاع الراهنة،مشدداًعلئ ضروره ان يكون للمعلم دور بارز في هذه المرحلة الهامة والحساسة جنباً الئ جنب مع باقي القطاعات العمالية الاخرئ .

 من جانبة حث الاستاذ جمال عريم رئيس اللجنة التحضيرية على شحذ الهمم وبذل المزيد من الجهود والتغلب علئ المشاكل والصعوبات وتجاوز اي اخطاءخلال الفتره السابقة .

و شكر عريم القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في ابين متمثله  بالاخ محسن عبد القائم بأعمال  رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة علئ رعايتة ودعمة للمؤتمر .

و بدورة اشار لطف البان رئيس المجلس المركزي للنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين ورئيس نقابة محافظة لحج خلال الكلمه التي القاها في المؤتمر   الى الظروف التي يمر بها المعلم في ظل تعنت الحكومة بالمماطلة في حرمان المعلمين من حقوقهم المالية وارقامهم الوظيفية وحجم المؤامرات ضد الجنوب وابنائه بشكل عام ومحافظة ابين بشكل خاص .

وطالب البان المؤتمر انتخاب قيادة نقابية ذات كفاءة قادرة علئ تحمل المسؤولية وحماية ومتابعة حقوق المعلمين والاهتمام بمخرجات التعليم واعادة تجذير وتاصيل الهوية الجنوبية من خلال التحصيل العلمي النوعي .

من جانبه شدد ايمن الوعيل ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب على ضرورة اعادة تاسيس العمل النقابي وتفعيله بكافة مرافق ومؤسسات الدولة واستعرض اهمية انعقاد المؤتمر الثاني للمعلمين الجنوبيين في مديرية زنجبار .

و تطرق سلمان العقد الامين العام لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين محافظة ابين في كلمة ثمن من خلالها تدشين اعمال انعقاد مؤتمر مديرية زنجبار علئ طريق انعقاد مؤتمرات المديريات وصولا الئ المؤتمر العام لمحافظة ابين  وتفعيل العمل النقابي المؤسسي
مطالبا مزيدا من التكاتف والتلاحم النقابي للدفاع عن حقوق المعلمين وصون العملية التعليمية من الانحراف والتجهيل  المتعمد من نظام الاحتلال اليمني وابراز دورهم النضالي بالارتقاء بالعملية التعليمية.

و تمخض المؤتمر الانتخابي بعد استكمال النصاب القانوني في اختيار الاعضاء الجدد للجنة النقابية م/ مديرية زنجبار والمكونة من غسان جوهر (رئيساً) ، فائزه العبد (نائب الرئيس) ، علي محمد المحوري (امين عام ) ،محفوظ صالح فرج (علاقات عامة) ، جمال عريم (المالية) ، مجدي الكيلة (الشؤون الاجتماعية والعمل ) ، خالد سريب (الاعلام) ، حكيم الزيدي (رقابة وتفتيش).

و تم اختيار لمندوبيين مؤتمر المحافظة
وهم :  خالد مسلم ، و عبدالله عيسئ ، و علي ناصر محضار .

حضر المؤتمر كلا من العقيد صالح ابو عبدين رئيس القيادة المحلية للمجلس في نجبار ونائبه عبدالله الحيف و فيصل باعرفه رئيس القيادة المحلية للمجلس في خنفر .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
: نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين مديرية زنجبار محافظة ابين تدشن مؤتمرها الثاني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين مديرية زنجبار محافظة ابين تدشن مؤتمرها الثاني، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين مديرية زنجبار محافظة ابين تدشن مؤتمرها الثاني.