الارشيف / اخبار العرب والعالم

سيئول تفرض عقوبات أحادية على شركة كورية شمالية و5 أفراد مرتبطين بتمويل أسلحة الدمار الشامل

اخبار من اليمن سيئول - سبأنت
فرضت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، عقوبات أحادية على شركة كورية شمالية وخمسة أفراد متورطين في التمويل غير المشروع لبرامج أسلحة الدمار الشامل.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان صحفي "أن إن شركة تطوير برنامج ريوكيونغ في كوريا الشمالية ورئيسها ريو كيونغ-تشول، من بين أولئك الذين أضيفوا حديثا إلى قائمة العقوبات التي فرضتها سيئول ضد برامج بيونغ يانغ لتطوير الأسلحة النووية والصاروخية".

واضاف البيان "أما الأفراد الآخرون فهم كيم هاك-تشول، وجانغ وون-تشول، وري تشول-مين، وكيم جو-وون، وجميعهم مرتبطون بالشركة".

واشارت الوزارة، الى إن العقوبات الأخيرة تظهر العزم القوي لحكومة كوريا الجنوبية على قيادة الجهود الدولية لمنع كوريا الشمالية من تطوير الأقمار الصناعية والطائرات المسيرة وغيرها من المركبات الجوية المسيرة.

وجاء هذا الإعلان بعد فشل كوريا الشمالية في إطلاق صاروخ فضائي، يحمل ما زعمت أنه قمر صناعي للاستطلاع العسكري، يوم الخميس الماضي، في محاولتها الفاشلة الثانية هذا العام.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
سيئول تفرض عقوبات أحادية على شركة كورية شمالية و5 أفراد مرتبطين بتمويل أسلحة الدمار الشامل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سيئول تفرض عقوبات أحادية على شركة كورية شمالية و5 أفراد مرتبطين بتمويل أسلحة الدمار الشامل، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سيئول تفرض عقوبات أحادية على شركة كورية شمالية و5 أفراد مرتبطين بتمويل أسلحة الدمار الشامل.