الارشيف / اخبار العرب والعالم

الأمم المتحدة تحذر من احتباس حراري كارثي يصل الى 2.9 درجة مئوية

اخبار من اليمن نيويورك - سبأنت
حذرت الأمم المتحدة، من أن الالتزامات المناخية الحالية للدول في العالم أجمع تضع الكوكب على مسار احتباس حراري كارثي يصل الى 2.9 درجة مئوية خلال هذا القرن، في ما يتجاوز الى حد بعيد السقف الذي حدده المجتمع الدولي.

وقال برنامج الامم المتحدة للبيئة في تقرير له حول الهوة الكبيرة بين الحاجات والتوقعات على صعيد الحد من الانبعاثات "أن استمرار السياسات الحالية يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بمقدار 3 درجات مئوية، مقارنة بالحقبة ما قبل الصناعية، خلال هذا القرن".

واضاف التقرير "أن الوفاء بالالتزامات المناخية الحالية التي تعهدت بها دول العالم لن يؤدي إلا إلى الحد من الارتفاع بواقع 2.9 درجة مئوية، مع أخذ وعودها غير المشروطة للمستقبل في الاعتبار، والتي لا تخضع لأي شروط دعم خارجي.

وسيتم خفض هذا الرقم إلى 2.5 درجة مئوية عبر دمج التزاماتها المشروطة مثلا بالحصول على تمويل أو بجهود البلدان الأخرى.

وأبدى التقرير الذي نشر قبل مفاوضات المناخ في دبي في إطار مؤتمر كوب 28 بين 30 نوفمبر وحتي 12 ديسمبر، قلقاً حيال تسارع عدد الأرقام القياسية التي تم تحطيمها على جبهة المناخ، وبات شبه مؤكد أنه في 2023 سيكون العام الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم، وفقًا لبيانات مرصد كوبرنيكوس الأوروبي.

وتعكس هذه التوقعات القاتمة أيضا خطر تجاوز أهداف اتفاق باريس للعام 2015 بشكل كبير، والذي يطمح إلى إبقاء الزيادة في معدل درجة الحرارة العالمية "أقل بكثير من درجتين مئويتين" ومواصلة الجهود بحيث لا تتجاوز 1.5 درجة مئوية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الأمم المتحدة تحذر من احتباس حراري كارثي يصل الى 2.9 درجة مئوية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمم المتحدة تحذر من احتباس حراري كارثي يصل الى 2.9 درجة مئوية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمم المتحدة تحذر من احتباس حراري كارثي يصل الى 2.9 درجة مئوية.