الارشيف / اخبار العرب والعالم

الصحة العالمية تكشف عن مقتل وإصابة وفقدان أكثر من 100 ألف شخصا من سكان غزة

اخبار من اليمن جنيف - سبأنت
كشفت منظمة الصحة العالمية، عن مقتل 100 ألف شخص في قطاع غزة، إما قتلوا أو أصيبوا أو فقدوا أو ما زالوا تحت الأنقاض.

وقالت المنظمة في بيان صحفي ، اليوم الجمعة، "أن وصول المرضى والمصابين والشركاء الصحيين، لإعادة إمداد المستشفيات لا يزال أمرًا صعبًا للغاية، وأن الافتقار إلى ضمانات السلامة والممرات الإنسانية في غزة، يعيق تنفيذ العمليات الإنسانية، مما قدّ يؤدي إلى تفكيك النظام الصحي وانهياره بالكامل".

واوضح ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة الدكتور بيبركورن، ورئيس بعثة المنظمة في غزة الدكتور أحمد ظاهر، إن عدد الوفيات المسجلة في غزة بلغ أكثر من 27 ألف حالة، 60 بالمائة منهم من النساء والأطفال، لافتًا إلى أن 13 مستشفى فقط يعمل في القطاع بشكل جزئي من أصل 36 مستشفى.

وأعربت المنظمة عن القلق، إزاء انتشار سوء التغذية الحاد وانعدام الأمن الغذائي بشكل غير مسبوق، وأن لا أحد في غزة في مأمن من المجاعة، وفقاً للتصنيف الدولي للأمن الغذائي..داعية إلى رفع القيود المفروضة على وصول المساعدات داخل غزة، واستئناف دخول السلع الأساسية من القطاع الخاص.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الصحة العالمية تكشف عن مقتل وإصابة وفقدان أكثر من 100 ألف شخصا من سكان غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصحة العالمية تكشف عن مقتل وإصابة وفقدان أكثر من 100 ألف شخصا من سكان غزة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصحة العالمية تكشف عن مقتل وإصابة وفقدان أكثر من 100 ألف شخصا من سكان غزة.

قد تقرأ أيضا