الارشيف / اخبار العرب والعالم

الرئيس البرازيلي يجدد اتهامه لإسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" في غزة

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول الرئيس البرازيلي يجدد اتهامه لإسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" في غزة دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - الرئيس البرازيلي يجدد اتهامه لإسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" في غزة

اخبار من اليمن برازيليا - سبأنت
جدد الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، اتهامه لإسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

ووفقا لوكالة الأنباء العربية البرازيلية (انبا)، قال الرئيس دا سيلفا، الليلة الماضية " إن ما تفعله إسرائيل ليس حرباً، إنها إبادة جماعية، لأنها تقتل النساء والأطفال".

وأضاف "هذه إبادة جماعية، حيث أن آلاف الشهداء هم من الأطفال وهناك آلاف المفقودين، وأن الذين يموتون ليسوا جنوداً بل نساء وأطفال، إذا لم تكُن هذه إبادة جماعية، فأنا لا أعرف ما هي الإبادة الجماعية".

واكد دا سيلفا، أنه من غير المقبول أن يبيت الأطفال والنساء في غزة من دون الحصول على طعام أو حتى كأس حليب..متهماً إسرائيل في وقت سابق من الشهر الحالي، بارتكاب "إبادة" بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة..مشبها ما تقوم به "إسرائيل" بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.

وقال لصحفيين في أديس أبابا على هامش قمة الاتحاد الإفريقي، في الثامن عشر من فبراير الجاري إن "ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ، في الواقع، سبق أن حدث بالفعل حين قرر هتلر أن يقتل اليهود".

وفي اليوم التالي لتصريحات الرئيس دا سيلفا في أديس أبابا، سحبت البرازيل سفيرها من تل أبيب.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الرئيس البرازيلي يجدد اتهامه لإسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس البرازيلي يجدد اتهامه لإسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" في غزة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس البرازيلي يجدد اتهامه لإسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" في غزة.

قد تقرأ أيضا